وكيل الشباب والرياضة: التعاون من الأوقاف هدفه حماية الشباب من الفمر المتطرف وكيل الشباب والرياضة: التعاون من الأوقاف هدفه حماية الشباب من الفمر المتطرف

وكيل الشباب والرياضة: التعاون من الأوقاف لحماية الشباب من الفكر المتطرف

إسراء كارم الأحد، 08 سبتمبر 2019 - 01:11 م



أوضحت دينا أحمد فؤاد وكيل وزارة الشباب والرياضة للبرلمان والتعليم المدني، خلال لقاء يجمع ممثلي وزارات الأوقاف والشباب والرياضة والثقافة والتربية والتعليم، أن العمل مع الوزارات بشكل جماعي ومنظم من الأمور الضرورية.

ولفتت إلى أن التعاون مع الأوقاف يهدف لحماية الشباب من الفكر المتطرف، وسيبدأ العمل بتوزيع كتب وزارة الأوقاف والتي يحتاج إليها الشباب بشكل كبير، موضحة أن الخطة تشمل نشر الكتب على موقع الوزارة حتى يتمكن كل من يريدها من العثور عليها بأشكال مختلفة وطريقة ميسرة.

وأشارت إلى أنه سيتم التحدث إلى الشباب من سن ١٤ سنة، وسيكون ذلك من خلال المسئولين المتخصصين من الدعاة لأنهم الأقدر على عرض كتب وزارة الأوقاف، قائلة: «كثيرا ما تم التحدث عن الأفكار المغلوطة، ولكن نحتاج لتوعية جادة لنشر الوعي».

ومن جانبه، ذكر وزير الأوقاف أن المطلوب من كل محافظة ترشيح من ٥ إلى ١٠ من الأئمة المتميزين من الشباب، ويتم إعداد دورة لهم لمدة ٣ أيام، بوجود ممثلين من التربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة، لشرح كيفية تنفيذ خطة التوعية وكيفية التعامل مع الأطفال.

ويقصد اللقاء تعزيز أسس وآليات التعاون بين هذه المديريات في العمل المشترك على رفع مستوى الوعي بالقضايا الوطنية وتعزيز وترسيخ روح الانتماء الوطني والمواطنة المتكافئة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتحصين النشء والشباب وسائر أبناء المجتمع من الفكر المتطرف والأفكار الضالة والمنحرفة، وتقوية أواصر العمل الجماعي في خدمة المجتمع في مختلف المجالات، ولاسيما في قضايا الوعي والثقافة وبناء الشخصية الوطنية، وتحقيق الذات على أرضية وطنية وإنسانية مشتركة، مع العمل على تعظيم دور القيم الأخلاقية والإنسانية في حياتنا ومجتمعنا.

 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة