بحيرة مريوط
بحيرة مريوط


خطة زمنية لإعادة بحيرة مريوط لسابق عهدها

أحمد سليم- أمنية حسني كُريم

الأحد، 08 سبتمبر 2019 - 01:39 م

كخلية نحل، تتواصل أعمال تطهير بحيرة مريوط بالإسكندرية، لإعادتها لسابق عهدها، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح صوب زراعية بمنطقة العلمين.

 

وبدأت المعدات الثقيلة أعمال إزالة الهيش والبوص من حوض الـ 6 ألاف ببحيرة مريوط وذلك تحت إشراف الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية.

 

وخلال الأيام الماضية شهدت بحيرة مريوط أعمال تطهير مكثفة للإنتهاء من إعادة البحيرة لسابق عهدها كسابق عهدها وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستعادة الاراضي المتعدي عليها بالبحيرة وكذلك عودة البحيرة كما كانت في السابق.

 

وقال مصدر مسؤول بهيئة الثروة السمكية، إنه تم تنفيذ قرار إزالة لمشتل بمنطقة أبيس كان متعدي علي حرم البحيرة، وإزالته بالكامل، وذلك في إطار خطتهم لإزالة كافة التعديات الموجودة علي البحيرة.

 

وأشار إلى وجود تعديات أخرى سيتم إزالتها خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى وجود جدول زمني سيتم الانتهاء من كافة التعديات وتطهير البحيرة مرة أخرى لتعود للحياة بعد سنوات طويلة من الإهمال.

 

يشار إلى أن ما يقرب من 15 % من مساحة البحيرة حدثت عليها تعديات سواء بالردم أو بالإشغال من شركات وهيئات مختلفة، فيما تبلغ المساحة الفعلية الحالية للبحيرة  13 ألف و 833 فدانا، وأن إزالة التعديات ستساعد كثيرا في عودة البحيرة إلى سابق عهدها.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة