مجلس ادارة النادي الأهلي
مجلس ادارة النادي الأهلي


ستاد الأهلي.. حلم الألفية المؤجل

أحمد بدرة

الأحد، 08 سبتمبر 2019 - 02:09 م

أعاد مجلس إدارة النادي الأهلي تسليط الأضواء على حلم الجمهور الأهلاوي من جديد والذي يتمثل في «ستاد الأهلي»، وذلك خلال اجتماع المجلس الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد . 

 

وقرر مجلس الإدارة من خلال اجتماعه الموافقة على تشكيل لجنة لدراسة الخطوات الفعلية بخصوص تشييد ستاد النادي الأهلي برئاسة المهندس محمد سراج الدين عضو المجلس وعضوية كل من؛ العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي، والدكتور سعد شلبي مستشار المجلس للتسويق، والمهندس سامح على كامل، المستشار الهندسي لمجلس الإدارة.

 

حلم بناء ستاد الأهلي راود مجالس الإدارات المتعاقبة للنادي الأهلي خلال الألفية الجديدة بداية من العملاق حسن حمدي مرورًا بمحمود طاهر وأخيرًا محمود الخطيب.


حلم ستاد الأهلي بدأ مع حسن حمدي الذي رأى ومجلسه أن الأهلي يستحق أن يكون له ستاد أسوة بأكبر الأندية الأوروبية إلا أن الحلم توقف عدة مرات بسبب أزمة أرض الأهلي بالشيخ زايد وقتها ثم ضبابية المشهد مع توقف النشاط الرياضي بعد أحداث ستاد بورسعيد الدامية.


بعد رحيل حمدي انتقل الحلم لمحمود طاهر الذي تحرك هو الآخر لإنشاء الإستاد وجهز طاهر ومجلسه تصميم الاستاد وعرضه خلال مؤتمر اقتصادي أمام رئيس الوزراء إبراهيم محلب وأكد مجلسه في أكثر من مناسبة أن المفاوضات مع المستثمرين تجري على قدم وساق لتوفير الـ 3 مليارات جنيه تكلفة إنشاء الاستاد آنذاك.


أما الخطيب فبدأ رحلته على كرسي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بمشروع القرن كما أسموه وقتها وباستثمارات مصرية إماراتية سعودية تحت إشراف تركي آل شيخ.


وما أن دبت الخلافات بين الطرفين إلا ودخل المشروع في دائرة التجميد والتأجيل من جديد.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة