صورة للمزارات السياحية المصرية صورة للمزارات السياحية المصرية

«السوشيال ميديا» والتحالفات الدولية.. أحدث طرق السياحة للترويج لمصر 

مي سيد الأحد، 08 سبتمبر 2019 - 04:41 م

تعقد وزارة السياحة مؤتمرًا صحفيًا دوليًا الاثنين 9 سبتمبر، للإعلان عن الشركات الدولية للترويج والتسويق للسياحة المصرية، حيث شهدت عام 2019 محطات ترويجية هامة للمقاصد السياحية المصرية .


وكانت أبرز تلك المحطات الترويج للمنتج المصري إطلاق وزارة السياحة حملة سياحية دولية بالشراكة مع شبكة «سي إن إن» العالمية للترويج للسياحة المصرية بشكل حديث ومعاصر من خلال مزيج مبتكر بين المنصات التليفزيونية والوسائط الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي.


وتستهدف وزارة السياحة من إطلاق الشراكة الموسعة مع شبكة CNN العالمية تنفيذ حملة سياحية دولية تهدف إلى تقديم مصر بصورة معاصرة وأكثر حداثة من خلال مزيج مبتكر يجمع بين المنصات التليفزيونية، والوسائط الرقمية، ومواقع التواصل الاجتماعي.


وقامت وزارة السياحة بتوقيع بروتوكول مع شركة "Beautiful Destination" المتخصصة في الترويج السياحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي يتضمن التعاون في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر، منها عمل محتوى ترويجي وتسويقي جديد لمختلف المناطق السياحية في مصر.


وبالفعل قام جيرمى جيرسى مؤسس شركة "Beautiful Destination"، بعرض فيلم دعائي يقدم نبذة عن الأماكن السياحية المختلفة فى مصر، والتي قام بالتصوير فيها أثناء إعداده مجموعة من الأفلام الترويجية عن مصر ومنها القاهرة والإسكندرية وأسوان والأقصر وسانت كاترين والصحراء البيضاء وشرم الشيخ.


كانت وزارة السياحة استعانة بتحالف مصري ــ دولي يضم مجموعة شركات ذات خبرة وتجارب ناجحة في الترويج لدول سياحية كبرى، ليتولى هذا التحالف ملف الترويج لمصر في الخارج، وذلك لتحقيق ما تطمح إليه مصر في النهوض بهذا القطاع الحيوي ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة.


وأكدت وزيرة السياحة،  أن ذلك يأتي في ضوء برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة والذي ستعلن عنه الوزارة قريبا ويتضمن عدة محاور على رأسها تطوير آليات التسويق والترويج للسياحة المصرية لتواكب التغييرات السريعة والمتلاحقة عالميا في هذا المجال.


وأشارت إلى أنه عن طريق هذا التحالف ستكون آليات الترويج والتسويق أكثر مرونة، وسيتم الاستعانة بتقنيات حديثة وأساليب مبتكرة تساهم في تحقيق متطلبات كل سوق سياحية على حدة، ما يجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة، ويساهم في فتح أسواق جديدة.


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة