جانب من القافلة جانب من القافلة

قافلة الأزهر توقع الكشف الطبي على ٢٥٧٠ حالة وتجري ٧٤ عملية جراحية بالواحات

إسراء كارم الأحد، 08 سبتمبر 2019 - 06:07 م

شهدت قافلة الأزهر الشريف الطبية، الموفدة إلى الواحات البحرية، في بداية عملها أمس واليوم؛ إقبالا شديدا من الأهالي للاستفادة من خدماتها المجانية، التي تنوعت بين كشوف طبية في مختلف التخصصات وصل عددها ٢٥٧٠ حالة، وإجراء 74 عملية جراحية، بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان بالتعاون مع وزارة الصحة.

 

وتمكن أحد أطباء المخ والأعصاب بالقافلة اليوم، من إنقاذ حياة سيدة تعاني من شلل نصفي وغيبوبة، بسبب تجمع مرتجع ضاغط على المخ حيث أجريت لها جراحة عاجلة.

 

وتضم القافلة 24 من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر، في تخصصات "المخ والأعصاب، والعظام، والباطنة، والرمد، والصدر، والأنف والأذن والحنجرة، والأطفال، والتخدير، والجراحة، والجلدية، وجراحة الأطفال، والأوعية الدموية، والأسنان، وأمراض النساء والتوليد".

 

وتعد هذه القافلة واحدة من ضمن العديد من القوافل الطبية والإغاثية التي أطلقها الأزهر الشريف إلى المناطق النائية، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتكثيف القوافل الطبية والإنسانية لهذه المناطق؛ للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وانطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهرُ الشريف،والذي يُعَدّ مُكَمِّلًا لدوره الدعوي والتعليمي.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة