الدكتور عيسى زيدان الدكتور عيسى زيدان

عيسى زيدان يكشف آخر تطورات المتحف المصري الكبير

رضا خليل الأحد، 08 سبتمبر 2019 - 09:58 م

شدد د.عيسى زيدان، مدير الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، على أن المتحف سيكون هرم مصر الرابع، وتم إضافته الى أهرامات الجيزة الثلاثة، قائلا: "سنعتبره العبور الثاني الذي تقوم به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة نحو الانتهاء من تشطيب مبنى سيكون عالميًا".

وأضاف "زيدان"، خلال حواره مع برنامج "اليوم"، المذاع على فضائية dmc اليوم الأحد، أن المتحف المصري الكبير سيكون أكبر هدية للعالم في القرن الـ21، منوها أن المتحف مساحته 117 فدان، ومساحة العرض 91 ألف متر، وتبدأ من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر اليوناني الروماني.

وأشار "مدير الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير"، إلى أنه سيتم عرض مجموعة الملك توت عنخ آمون كاملة لأول مرة، لافتًا إلى أنه سيتم عرض 5 آلاف قطعة أثرية، وأن بعضها ستعرض لأول مرة.

وأوضح "زيدان"، أن العمل يجري داخل المتحف المصري على قدم وساق، مشيرا إلى أن نسبة إنجاز الإنشاءات وصلت إلى 100% بعد أن تولتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلا : "شكل المتحف المصري الكبير سيفوق الخيال وسيفوق الوصف، وسنفتخر به جميعًا".

وتابع: "سيتم أحدث التقنيات ووسائل التكنولوجيا في عرض الآثار بالمتحف المصري الكبير، موضحًا أنه سيكون هناك سيناريو يروي قصة في طريقة عرض القطع الأثرية، منوها، أن معرض توت عنخ آمون في باريس به 122 قطعة أثرية، مشيرا إلى أن المتحف المصري الكبير يضم كافة الخدمات؛ متحف، وبزارات، ومطاعم، وكافيهات، مؤكدًا أن كل الخدمات والوسائل الترفيهية ستكون متوفرة بالمتحف المصري الكبير؛ سواء للمصريين أو الأجانب، موضحًا أن الخدمات على أعلى المستويات، و5 نجوم.

وأكد "مدير الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير" ، أن المتحف المصري الكبير سيكون شيئا مشرفًا لمصر"، مؤكدًا أن المتحف المصري الكبير سيكون أيقونة المتاحف العالمية، وأن من يزوره سيود زيارته أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن التصميمات ستجذب السياح، قائلا: "تركيب المتحف معقد، ولكن تم مراعاة السلامة الإنشائية بنسبة مليون في المائة، ونفخر بالعمالة المصرية التي قامت ببناء المتحف المصري الكبير".
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة