الزمالك بطلا لكأس مصر
الزمالك بطلا لكأس مصر


شاهد| في 510 دقيقة.. الزمالك بطلا لكأس مصر بـ«شباك عذراء»

رياض محمد جعيصة

الأحد، 08 سبتمبر 2019 - 10:20 م

توج نادي الزمالك ببطولة كأس مصر لموسم 2018/2019، دون أن تتلقى شباكه أي هدف خلال 510 دقيقة خاضها طوال أحداث البطولة، عقب الفوز أخيرا على بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد.

وخاض الفارس الأبيض 5 مباريات منذ مشاركته في الدور الـ32 للبطولة، وتوج بلقب كأس مصر بشباك عذراء دون أن يتلقى مرماه أي هدف في خلال 510 دقيقة بعد الاحتكام لأشواط إضافية في لقاءين أمام الإنتاج الحربي والاتحاد السكندري.

وتناوب على حراسة مرمى الزمالك في كأس مصر 3 حراس بداية من عماد السيد أمام منية سمنود في الدور الـ32، ثم محمود عبدالرحيم «جنش» أمام الانتاج الحربي، وأخيرا الوافد الجديد محمد عواد في 3 مباريات أمام مصر للمقاصة والاتحاد السكندري، وبيراميدز.

دور الـ32

واجه الزمالك صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على مركز شباب منية سمنود الذي ينتمي لدوري الدرجة الثالثة، وسجل هدف المباراة الوحيد البديل إبراهيم حسن في الدقيقة 83 بضربة رأسية، بعدما تلقى تمريرة عرضية من يوسف أوباما.

دور الـ16

وحقق الزمالك فوزا صعبا على الإنتاج الحربى، بثنائية نظيفة سجلها محمود علاء من ركلة جزاء في الدقيقة 102، قبل ان يسجل محمود عبد العزيز "زيزو" الهدف الثاني في الدقيقة 108، بعد الاحتكام لشوطيين إضافيين.

دور الـ8

تغلب الزمالك، على مصر المقاصة بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، على ملعب «برج العرب»، في دور ربع النهائي من مسابقة كأس مصر.

سجل عبدالله جمعة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11، بعد انطلاقة رائعة من جمعة من وسط الملعب حتى الوصول إلى حدود المنطقة ليطلق تصويبة صاروخية على يسار الحارس أحمد عادل لتمر إلى داخل الشباك.


دور قبل النهائي

تأهل نادي الزمالك إلى نهائي بطولة كأس مصر، عقب الفوز على الاتحاد السكندري، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب الإسماعيلية، فى دور نصف النهائي.

مصطفى محمد قاد الفارس الأبيض لفوز غالي على زعيم الثغر بهدفه الرائع في الدقيقة 99، من ركلة ركنية أرسلها شيكابالا قوية إلى منطقة الجزاء مرت من جميع اللاعبين لتتهيأ أمام محمد داخل منقطة الست ياردات ليضعها مباشرة إلى داخل شباك الحارس عماد السيد.


الدور النهائي

وحصل الزمالك على كأس مصر للمرة الثانية على التوالي بالفوز الكبير على بيراميدز بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب «برج العرب».

افتتح يوسف أوباما التسجيل للفارس الأبيض في الدقيقة 52، من كرة طويلة عن طريق فرجاني ساسي من وسط الملعب إلى شيكابالا خلف دفاع بيراميدز لينطلق به ويمرر كرة أرضية متقنة إلى أوباما داخل منطقة الجزاء ليضعها إلى داخل الشباك.

وعزز المغربي أشرف بن شرقي، النتيجة للزمالك بتسجيله هدفين في الدقيقة 64، من كرة عرضية رائعة عن طريق حمدي النقاز إلى داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها بن شرقي من فوق الجميع ليضعها بسهولة إلى داخل شباك الحارس أحمد الشناوي.


وفي الدقيقة 83، من هجمة مرتدة رائعة بقيادة محمد أوناجم الذي انطلق بالكرة بعد تمريرة رائعة من فرجاني ساسي، وتوغل أوناجم داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية ليضعها بن شرقي بسهولة إلى داخل مرمى الحارس أحمد الشناوي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة