تصنيفات معايير الفنادق السياحية الجديدة تصنيفات معايير الفنادق السياحية الجديدة

تعرف على التصنيفات الجديدة لمعايير الفنادق السياحية

مي سيد الإثنين، 09 سبتمبر 2019 - 09:56 ص

عقدت وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية ومنظمة السياحة العالمية مؤتمرا صحفيا للإعلان عن التصنيفات الجديدة لمعايير الفنادق السياحية تحت رعاية مجلس الوزراء.

وجاء ذلك في ضوء خطة وزارة السياحة، لإعادة هيكلة القطاع، والذي يعتبر تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية أحد محاوره الأساسية لتقديم أفضل خدمة مقدمة ورفع كفاءة المنشآت السياحية وزيادة التنافسية بين الفنادق المصرية والعالمية.

وحضر في المؤتمر كلا من وزيرة السياحة د.رانيا المشاط ووزيرة البيئة ياسمين فؤاد ورئيس غرفة المنشآت الفندقية ماجد فوزي وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة السياحة والطيران في البرلمان عمرو صدقي ورئيس غرفة الشركات السياحية حسام الشاعر ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية أحمد الوصيف ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدلله ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة.

يضم القطاع الفندقي 1200 منشأة، منها 250 ألف غرفة تعمل فعليا و250 ألف غرفة آخرى تحت الإنشاء.

وشملت المواصفات الجديدة التطورات التكنولوجية التى شهدتها قطاع السياحة حول العالم كما تم إضافة مفاهيم الحديثة التي تراعي مفاهيم السياحة الخضراء و حماية الموروثات الطبيعية ووضع نقاط تخص السياحة الميسرة والتي تختدم ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال.

وتضمنت المواصفات استخدام مواد صديقة للبيئة وطاقة شمسية نظيفة وغيرها من النقاط المختصة بالسياحة الخضراء،و سيتم تطبيق هذه المنظومة بشكل تكنولوجي حديث باستخدام الألواح الإلكترونية Tabletsونظام تشغيل Soft ware خاص بها.

ومن أهم النقاط المستحدثة في المعايير الجديدة ثلاثة اشتراطات خاصة بالبيئة تم وضعها ضمن منظومة تحديث الفنادق المصرية، وهي استخدام الري بالتنقيط في الحدائق الملحقة بالفنادق والمنتجعات السياحية لترشيد استخدام المياة ومنع استخدام البلاستيك داخل الفندق أو المنتجع والالتزام باستخدام المبيدات الحشرية التي تتطابق مع المعايير البيئية الدولية.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة