خلال يورومنى ٢٠١٩ خلال يورومنى ٢٠١٩

خلال يورومنى ٢٠١٩

وزير المالية: طرح سندات بين 3 و7 مليارات دولار في الأسواق الدولية

هاني محمد الإثنين، 09 سبتمبر 2019 - 12:35 م

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تم صرف خلال الأسابيع الأخيرة 1.4 مليار جنيه من متأخرات دعم الصادرات، مشيرا إلى أن ذلك بالتزامن مع العمل وفق إجراءات البرنامج الجديد الذي تم إقراره.

وأضاف الوزير في تصريحاته للصحفيين على هامش مؤتمر الـ«يورومنى 2019»، أنه يجري حاليا التفاوض مع المصدرين على اختصام مستحقاتهم بحسب الآليات التي تم وضعها في البرنامج الجديد، من خلال خصمها من تكاليف الأراضي الصناعية أو الضرائب، أو الجمارك، لافتا إلى أن الوزارة تضع ملف التصدير على رأس أولوياتها، ومستحقات المصدرين سيتم صرفها أولا بأول.

وقال وزير المالية إن مصر تستهدف طرح سندات في الأسواق الدولية بقيمة تتراوح بين 3 و7 مليارات دولار خلال العام المالي الجاري.

وأضاف، أن تحديد قيمة الطروحات يتحدد على حسب أسواق وظروف الطرح، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف تنويع عمليات طرح السندات في الأسواق وبالعملات المختلفة من أجل المزيد من التحوط.

وذكر الوزير أن طرح أي سندات في سوق ما يستلزم الوفاء باشتراطات هذا السوق، وهو ما عملت المالية على تحقيقه عبر محاولة طرح سندات بالين الياباني واليوان الصيني خلال الفترة الماضية ولكن لم تستطع الوفاء بكل اشتراطات هذه الأسواق.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة