خلال المنتدى الوطني للابتكارات والتنمية لتطوير الإرشاد الزراعي خلال المنتدى الوطني للابتكارات والتنمية لتطوير الإرشاد الزراعي

منى محرز تفتتح المنتدى الوطني للابتكارات لتطوير الإرشاد الزراعي

عادل إسماعيل الإثنين، 09 سبتمبر 2019 - 12:47 م

افتتحت د.منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المنتدى الوطني للابتكارات والتنمية تحت عنوان «نحو شراكة فاعلة لتطوير الإرشاد الزراعي لدعم صغار المزارعين والمرآة الريفية» على هامش معرض صحاري الزراعي.

وأكدت محرز، على أن الإرشاد الزراعي أحد الأعمدة الاساسية في منظومة الزراعة، وأنه يجب علينا استخدام البدائل الإليكترونية لوصول المعلومات والنصائح والإرشادات مشيرة إلى أن استخدم التكنولوجيا في الإرشاد الزراعي ، يساهم بشكل كبير في تحسين المنظومة ودعم صغار المزارعين والمرآة.

وأوضحت أن وزارة الزراعة حققت طفرة في الإنتاج الحيواني في الفترة الكاضية من خلال مشروع إحياء البتلو ومشروع سد الفراغات لافته الي انه تم صرف أكثر من 700مليون جنية في صورة قروض ميسرة لصغار المزارعين والمرآة وتم استرادها بصورة كاملة وذلك نتيجة وعي المربيين وارشادهم بطريقة صحيحة.

وأضافت أن قطاع الزراعة يقوم على التكامل بين جميع القطاعات، وباستخدام التكنولوجيا في المعلومات وعمل قاعدة بيانات متكاملة مثل تطبيق منظومة الحيازة الإليكترونية أو ما يطلق علية كارت الفلاح والذي يضمن وصول الدعم للمستحقين .



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة