نائب وزير الزراعة تفتتح صحاري في دورته الـ32 نائب وزير الزراعة تفتتح صحاري في دورته الـ32

نائب وزير الزراعة تفتتح صحاري في دورته الـ32

عادل إسماعيل الإثنين، 09 سبتمبر 2019 - 12:54 م

افتتحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزرا­عة لشئون الثروة الحي­وانية والداجنة والسمكية، فعاليات معرض صحاري، والذي يعد الأهم في مصر وأفريقيا بمشار­كة أكثر من 250 شركة عارضة من 36 دولة.

حضر الافتتاح د.محمد سليمان رئ­يس مركز البحوث الزرا­عية ود.سعد مو­سى المشرف على العلاق­ات الخارجية واللواء جمال الخشن، والمهندس أحمد الخشن عضو مجلس الن­واب، وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب والدك­تور خالد السيد رئيس هيئة الثروة السمكية.

وأكدت محزر، على أهمية المعرض في تقديم ماهو جديد في كل ما يخص المجال الزراعي، مشيرة إلى أنه فرصة لتبادل الخبرات بين الشركات والدول المشاركة للنهوض بالقطاع الزراعي.

وقال جمال الخ­شن، إن وجود ايفرجرو في المعرض هذا العام، حيث تقدم كل ما هو جديد في الزراعة، خاصة بعد أن وصل إنتاجنا إلى مليون طن من الأسمدة المتخصصة والكيم­اويات سنويا باستثمار­ات تبلغ ٨ مليار جنيه، منها سلفات البوتاس­يوم وحامض الكبريتيك المركز ٩٨.٥ ٪؜ و NPK و نترات الكالسيوم و كالسيوم كلوريد، كما نستهدف إلى إفتتاح مصانع خلال النصف ال­أول من ٢٠٢٠، منها مص­نع DCP (ثنائي فوسفات الكالسيوم) بطاقة إن­تاجية ١١٠ الف طن سنو­يا، ومصنع جديد لكلور­يد الكالسيوم ليصبح اجمالي الإنتاج ١٥٠ الف.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة