فريق مكفوفي "ذوي البصيرة" يواصل مبادرة الترويج السياحي على شاطىء البحر بالعريش
فريق مكفوفي "ذوي البصيرة" يواصل مبادرة الترويج السياحي على شاطىء البحر بالعريش


فريق مكفوفي "ذوي البصيرة" يواصل مبادرة الترويج السياحي على شاطىء البحر بالعريش

أ ش أ

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 - 01:48 م

 واصل فريق "ذوي البصيرة " من المكفوفين وضعاف البصر التابع للجمعية الخيرية لرعاية الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة بالعريش،بالتعاون مع نادى السعادة بالعريش ، تنفيذ مبادرته للترويج السياحي على شاطىء البحر والدعوة لتعديل سلوكيات المواطنين وتنظيم المهرجانات والمسابقات الثقافية والفكرية والرياضية وعرض بعض المواهب ، بهدف الجذب السياحي وتوعية المواطنين بالحفاظ على البيئة والتراث السيناوي .


وأكد الدكتور عبد الكريم الشاعر عضو هيئة التدريس في جامعة العريش والمشرف على المبادرة أنه تم تنفيذ المبادرة اليوم باسم " عيش " .. حيث نظم فريق أصحاب البصيرة نشاطه الترفيهي الثقافي والسياحي والاجتماعي المتنوع على شاطىء البحر في العريش ، وتنوعت الفاعليات بين لقاء للتنمية البشرية بعنوان " سعادة مواطن " حول مفهوم السعادة وأين تجدها، والمقومات الطبيعية لشاطىء البحر في العريش وما يتمتع به من جمال الطبيعة ونقاء البيئة وسحر النخيل على الشاطىء ، إلى جانب توضيح جهود محافظة شمال سيناء والدولة من أجل إسعاد المواطنين والاستمتاع بشاطىء البحر ، ودعوة المواطنين من رواد الشاطىء الى ضرورة الحفاظ على نظافته والحفاظ على البيئة نظيفة من أجل استمتاع الجميع بها.


كما تم تنظيم عدد من المسابقات الترفيهية والثقافية بين أعضاء الفريق من المكفوفين وضعاف البصر والآخرين من المبصرين من رواد الشاطىء .


وقدم فريق المكفوفين وضعاف البصر مجموعة من مواهبهم الفردية المتنوعة في إلقاء الشعر والغناء الفردى والكورال ، وتم التقاط الصور التذكارية لهم على شاطىء البحر وسط رواد الشاطىء وأسرهم .


كما طالب الفريق بتحقيق أمنيات المكفوفين وضعاف البصر لسرعة دمجهم في المجتمع وتحقيق السعادة لهم .. أسوة بباقي فئات المجتمع ، وضرورة وضع الكفيف وضعاف البصر على خريطة الرعاية الصحية والتعليمية والأنشطة الترفيهية وتيسير وسائل الانتقال المناسبة لهم ، والعمل على استخراج البطاقات الذكية لهم ولذوي الاحتياجات الخاصة بصفة عامة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة