الكاتب الصحفي ياسر رزق والدكتور أشرف صبحى
الكاتب الصحفي ياسر رزق والدكتور أشرف صبحى


برعاية أخبار اليوم

12 ألف متسابق في مهرجان «إبداع لمراكز الشباب»

إبراهيم مدكور

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 - 02:38 م

 


أطلقت وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع مؤسسة «أخبار اليوم»، مهرجان إبداع لمراكز الشباب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وتبلغ جوائز مهرجان إبداع لمراكز الشباب، 2.5 مليون جنيه، ويبلغ عدد المتسابقين على مستوى المحافظات 12 ألف متسابق كما يصل عدد المتسابقين في المرحلة النهائية إلى 4 آلاف متسابق.


وشهد اليوم وزير الشباب والرياضة، مؤتمر الإعلان عن النسخة الثانية من مهرجان إبداع لمراكز الشباب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بحضور ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ومحمد البهنساوي رئيس تحرير البوابة الإلكترونية وأحمد جلال مدير عام أخبار اليوم وعدد كبير من الإعلاميين والفنانين، وأعضاء لجان تحكيم المهرجان.

 

وأكد الكاتب الصحفي ياسر رزق، أن مؤسسة أخبار اليوم، تشارك في مشروع الدولة لإعادة بناء الإنسان المصري من خلال مسابقة الإبداع الذي تتشرف مؤسسة أخبار اليوم برعايتها، مضيفا أن جوائز المسابقة  تبلغ حوالي  مليونى جنيه وهناك محاولة لزيادة قيمة المبلغ. 

 

كما أعرب ياسر رزق عن سعادته بهذا التعاون الكبير بين وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة أخبار اليوم، والتي تنطلق من خلال رعاية مهرجان إبداع لمراكز الشباب في نسخته الثانية، مؤكدا  أن هذا المهرجان هو رؤية لمشروع الدولة المصرية الحديثة، مشيرا إلى أن الدولة تسعى حاليا من خلاله إلى رفع ودعم قواعد الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري والاجتماعي.

 

ومن جانبه، قال وزير الشباب والرياضة، إننا نشهد الإعلان عن النسخة الثانية من مهرجان إبداع لمراكز الشباب، والإبداع هنا يمثل جزءاً كبيراً من كل المنابر العلمية على مستوى العالم، فكان لزاما على وزارة الشباب والرياضة التطلع إلى تطوير مراكز الشباب بشكل إبداعي حتي يكون لها دور كبير في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، فكانت لنا رؤية بعمل مسابقة لاكتشاف المواهب من أوساط الشباب في المدن والقرى والنجوع من خلال مراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف أن المؤتمرات الشبابية التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، كان لها دور كبير في تطوير التفكير الإبداعي لدى الشباب من خلال اللقاءات المباشرة بالسيد رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن مهرجان إبداع مراكز الشباب جاء بناءًا على رؤية القيادة السياسية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة