المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا
المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا


مجازاة ٣ مسئولين بالشباب والرياضة لارتكابهم مخالفات مالية 

فاطمة مبروك

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 - 02:56 م

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا ، مدير مركز شباب التجمع بخصم أجر شهرين من راتبه ، وأوقفت مفتش مالي وإداري بمديرية الشباب والرياضة عن العمل لمدة ٦ أشهر ، كما وجهت عقوبة اللوم لمدير مديرية الشباب والرياضة ، وذلك لخروجهم على مقتضي العمل الوظيفي .

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين نائب رئيس مجلس الدولة ، وسكرتارية محمد حسن . 

 

بدأت الواقعة عندما أقام أحد العمال بمركز شباب القاهرة الجديدة يتضرر فيها من مدير مديرية الشباب والرياضة ، ومدير مركز شباب القاهرة الجديدة وآخرين لفصله تعسفيًا وتصفية جميع العاملين بالمركز لاكتشاف بعض المخالفات المالية في حق المشكو في حقهم . 

 

واستندت المحكمة على أقوال الشهود الذين أكدوا بفحص الواقعة تبين صرف مبلغ ٦آلاف جنيه شهريا كمكافأة منذ عام ٢٠١٤ بناء على موافقة رئيس مجلس الإدارة ، برغم مخالفة ذلك للائحة والقانون والذي أوجب الزيادة بناء على موافقة الجمعية العمومية ، فضلًا عن قيام المحال الأول بصرف مبالغ مالية تحت مسمى بدل انتقال وذلك بالمخالفة .

 

وقام للمحال الثالث باعتماد والموافقة على رفع المكافأة الخاصة بالأول إلى مبلغ ٦ آلاف جنيه شهريا بالمخالفة .

 

وثبت قيام المحالة الثانية صرف شيكات باسم شخص مختلف غير المتعاقد معه وهو " الممثل القانوني " لمستأجر كافيتريا المركز عن طلبات المركز في نوفمبر ٢٠١٤ ، بالرغم من عدم جواز أن يحرر شيكات باسمه لكونه غير ذي صفة في العقد وليس طرف ، كما وافقت على صرف قيمة إيجار ١٠ وحدات مصيفية بمطروح وشرم الشيخ بالمخالفة للقانون ، فضلًا عن قيامها باستخراج شيك لموظف قبل تسوية سلفة خاصة به بالمخالفة للتعليمات .

 

كما ثبت قيام المحالة الثانية بصرف شيك بمبالغ مالية لتوزيع جوائز على المتفوقين بالرغم من انه تم تكريم مديرين المدارس دون المتفوقين من الأعضاء . 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة