عبد الكريم الزبيدي
عبد الكريم الزبيدي


انتخابات تونس| الزبيدي: نظام الحكم «معقد»..والإعلام «سلطة أولى»

ناريمان فوزي

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 01:04 ص

صرح عبد الكريم الزبيدي، المرشح المستقل بالانتخابات الرئاسية والحائز على دعم حركة نداء تونس، أن رئيس الجمهورية يجب أن يتحلى بجملة من الصفات والمواصفات الأساسية، للنهوض بالدولة واستكمال المسار الديمقراطي.

جاء ذلك خلال اجتماع شعبي، بمدينة سيدي بوزيد حيث أشار كذلك بأن الرئيس عليه أن يكون "ذا خبرة ويتميز بعدة صفات ويلتزم بأن يكون الضامن للدستور ورمز الدولة داخل البلاد وخارجها ويوحد كل التونسيين ومستقل وعلى نفس المسافة مع كل الأطياف السياسية.

اقرأ أيضا: بروفايل| عبدالكريم الزبيدي «ابن المهدية» يترشح لرئاسة تونس 

ووفقا لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، فقد اعتبر الزبيدي بأن النظام الرئاسي المعتمد في تونس "معقّد"، وهو غير موجود في أي دولة ديمقراطية ولا بد من الإقتداء بالديمقراطيات العريقة.

كما تعهد الزبيدي أيضا بصيانة هيبة الدولة التونسية وسيادتها القائمة على هيبة الشعب وحقوقه في التنمية والعدالة، والعمل على إحياء الأمن والأمان ومكافحة مظاهر الفوضى والجريمة ودفع عجلة الاستثمار.

ولفت الزبيدي كذلك إلى دور الإعلام الهام، مشيا بأنه سلطة أولى وليست رابعة لأهميته، كما نوه على احترامه لحرية الرأي والتعبير دوما، كما أكد كذلك على دعم مكاسب المرأة التونسية في المساواة والحقوق والذود عن مصالحها ومصالح كل تونسي في الداخل والخارج.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة