بوسترات أفلام عالمية بوسترات أفلام عالمية

فيديو| 4 أفلام جسدت حادث «11 سبتمبر 2001»

وجيدة عبداللطيف الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 12:00 م

جسدت السينما العالمية أحداث 11 سبتمبر 2001 التي تحل ذكراها غدًا الأربعاء، في العديد من الأعمال الأجنبية التي جسدت الواقعة وركزت على إظهار العرب بصورة سلبية، على خلفية أن مرتكبي الحادث لهم أصول عربية.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم » أهم الأعمال الفنية التي جسدت حادث 11سبتمر 2001 . 


    
World Trade Center
يعتبر فيلم World Trade Center الصادر عام 2006 للمخرج أوليفر ستون واحدا من أبرز الأفلام التي تناولت أحداث الحادي عشر من سبتمبر من الجانب الإنساني، حيث يجسد نيكولاس كيدج شخصية "جون" ظابط الموانئ الذي يصبح هو وزميله محاصرين تحت أنقاض مركز لتجارة العالمي خلال محاولتهما إنقاذ ضحايا الحادث، ويتبنى الفيلم وجهة النظر التي تؤيد أن العرب هم ارهابيون وقتله.

Zero Dark Thirty
أحداث فيلم Zero Dark Thirty الصادر عام 2012 تتفق مع وجهة النظر الأمريكية التي تتهم زعيم القاعدة اسامة بن لادن بتدبير الحادث، الفيلم يرصد 10 سنوات من المطارادات الأمريكية لـ زعيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان وبعض المناطق في أفغانستان عقب هجمات 11 سبتمبر، حتى مصرعه على يد فريق من القوات الخاصة الأمريكية عام 2011.


United 93
تناول فيلم United 93 لـ بول جرينجراس الصادر عام 2006 أحداث الحادي عشر من سبتمبر بإلقاء الضوء على واحدة من الطائرات التي تم اختطافها لتنفيذ التفجيرات، ويرصد الفيلم حالة الفزع التي انتابت المسافرين جراء عملية الخطف كما يركز على إظهار حقائق وملابسات الحادث، قبل أن ينتهي الأمر بسقوط الطائرة في بنسلفانيا.

Remember Me
دراما رومانسية صادرة عام 2010 تركز على حبيبين جديدين "تايلور" الشاب الذي انفصل والداه بعد انتحار شقيقه، و"ألي" التي تعيش كل يوم على أكمل وجه بعد مشاهدتها لمقتل والدتها، وبعد أن تستقر حياة الشاب يجد نفسه في برج التجارة العالمي، ويكون أول من شاهد الطائرة التي قتلته.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة