رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر


رئيس جامعة الأزهر يفتتح جناح كلية الهندسة الزراعية بمعرض إفريقيا

إسراء كارم

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 12:06 م

 

قام فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور سمير حافظ، عميد كلية الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر بالقاهرة بالمشاركة في افتتاح جناح كلية الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر المشارك في المعرض الدولي الـ 32 لأفريقيا والشرق الأوسط.

وأشاد رئيس جامعة الأزهر بجناح كلية الهندسة الزراعية، معربًا عن سعادته وفخره بمستوى مشاريع التخرج والأبحاث المتميزة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس المشاركين بالمعرض، والتي تعود بالنفع على المجتمع وتسهم بشكل كبير في تقدم وبناء الوطن.


من جانبه، أعلن الدكتور سمير حافظ، عميد كلية الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر، حرص الكلية على المشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير والذي وصل هذا العام إلى رقم 32 مما يؤكد ويعكس ريادة مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.


وأوضح حافظ أن جناح كلية الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر المشارك في المعرض الدولي الـ 32 يتضمن مشاريع تخرج متميزة في شتى المجالات العلمية والعملية، مشيرا إلى أن أهم ما يميز مشاريع الكلية، أنها صادرة عن كلية فريدة من نوعها وليس لها نظير في الجامعات المصرية الأخرى ولا في منطقة الشرق الأوسط.


وأضاف عميد الكلية أن من أهم المشاريع التي احتضنها جناح الكلية بالمعرض، مشروع الفرز الآلي بالحجم، ومشروع جهاز قياس استهلاك الوقود في الجرار، مشروع مسجل بيانات الطقس، طارد حشرات بالموجات فوق الصوتية يعمل بالطاقة الشمسية، تنظيف الألواح الشمسية آليًا، ومشروع قياس الاهتزازات إلكترونيًا، كذلك مشروع وحدة ري آلي، غرفة تفريغ هواء، وحدة متنقلة لإنتاج الغاز الحيوي "البيوجاز"، وحدة استنبات الشعير آليًا، نموذج خط إنتاج آلي، جهاز آلي للفرز اللوني، نموذج إلكتروني لجهاز مبسط للشد، محطة أرصاد، وعاء قياس التبخر، موضحًا أن هذه المشاريع تمت تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة