سينما المرأة في مصر تتميز بالتنوع وغزارة الانتاج
سينما المرأة في مصر تتميز بالتنوع وغزارة الانتاج


مدير مهرجان فالنسيا: سينما المرأة في مصر تتميز بالتنوع وغزارة الانتاج

وردة الحسيني

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 01:07 م

قال إدواردو جيوت، المدير الفني لمهرجان فالنسيا، إن سينما المرأة في مصر تتميز بالتنوع وغزارة الإنتاج.

وأضاف خلال الندوة التي افتتحها سفير إسبانيا في مصر رامون خيل كاساريس، حول الأعمال السينمائية التي تقدمها مخرجات مصريات، أن هذا العام وقع الاختيار على مصر نظرا لأنها تقدم سينما تحظى بشهرة في الدول العربية كافة وبغزارة الإنتاج، ولكن بعد البحث وجدنا أن الأعوام الأخيرة تشهد وجود مخرجات يقدمن أفلاما متنوعة ومتميزة.

وأضاف، أنه اختيار أفلام المخرجات المصريات التي ستعرض في مهرجان فالنسيا بشكل يعتمد على التنوع، فعلى سبيل المثال ساندرا نشأت قدمت أفلام حركة في حين قدمت أخريات أنواعا أخرى.

وناقشت الندوة الوضع الراهن للأعمال السينمائية المصرية التي تقدمها مخرجات، بالإضافة إلى الصعوبات التي يتعرضن لها عند البدء في إخراج عمل جديد.

يذكر أن الدورة المقبلة من مهرجان فالنسيا ستقام بين الـ24 من أكتوبر والـ3 من نوفمبر المقبلين في مدينة فالنسيا الواقعة شرق الإسبانية.

ويمثل المهرجان نقطة تلاقي بين مختلف الثقافات في دول البحر المتوسط، ويخصص هذا العام سلسلة أفلام تتناول أعمال أهم المخرجات المصريات المعاصرات: كاملة أبو ذكري وساندرا نشأت وآيتن أمين ومريم أبوعوف وهالة خليل وهالة لطفي وأمل رمسيس.

وتهدف سلسلة أفلام المخرجات المصريات لمنح المجال لجيل جديد من مخرجات يتناولن الحياة اليومية للمرأة المصرية، وأفلامهن تحولت إلى أحد العناصر الأساسية في الخطاب النسوي بمصر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة