صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«أمهات مصر» يبحث عن أفضل وسيلة لجلوس التلاميذ في الديسكات منعا للمشاجرات 

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 01:27 م

أجرت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، استطلاع رأي على صفحة الاتحاد بالفيس بوك، حول أفضل طريقة لجلوس الطلاب علي الدسكات داخل الفصول، وذلك لمنع تكرار المشهد الغير لائق من قبل بعض أولياء الأمور والطلاب في محاولة للجلوس في أول ديسك.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن النتيجة العظمي للاستطلاع كانت لصالح جلوس الأطفال والتلاميذ حسب طولهم ونظرهم، بحيث يتم جلوس التلميذ طويل القامة في أخر الديسكات والأقصر في الديسكات الأولي، إضافة إلي جلوس التلاميذ ضعاف النظر في مقدمة الديسكات حتي يستطيعوا التركيز مع المعلم ويروا ما يكتب علي السبورة.

وأوضحت عبير، أن بعض أولياء الأمور اقترحوا بتبديل الديسكات كل أسبوع، بحيث يجلس مجموعة من الطلاب في الديسكات الأولي لمدة أسبوع وفي الأسبوع التالي يعودون إلي الخلف ويأتي بدلا منهم، وهكذا، لافته إلي أن بعض المدارس كانت تطبق هذة الفكرة لمنع حدوث مشاكل وشجار بين التلاميذ.

ولفتت عبير النظر إلي أن عدد قليل جدا من أولياء الأمور وافقوا علي جلوس الأطفال حسب ترتيب حروف أسمائهم الأبجدية.

وأكدت عبير، أن في بداية كل عام دراسي نشاهد مشهد سئ للغاية من قبل بعض أولياء الأمور الذين يرافقون أبنائهم في أول يوم دراسي، حيث يتسلقون سلالم المدرسة ومنافذ الفصول من أجل لحاق أبنائهم وحجز الديسكات الأولي، الأمر الذي يؤدي لمشاجرات وتكدس، مطالبة الوزارة بسرعه التدخل وحل الأمر وإعطاء تعليمات للمدارس بإيجاد وسيلة جيدة منعا لتكرار المشهد.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة