الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة يكرم الفائزين في أوسكار الإبداع الإفريقي

أ ش أ الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 02:56 م

أقيم حفل ختام أوسكار الإبداع الإفريقي، اليوم، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، خلال الفترة من 1إلى 10 سبتمبر، بالقاهرة والفيوم.

وكرم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الفائزين في مجالات الأوسكار الثمانية، معربا عن سعادته بالمواهب الأفريقية الشابة التي قدمت مثالا حيا للطاقات الشبابية التي تزخر بها القارة الأفريقية وتستلزم الاهتمام بها واستثمارها، مؤكدا أن الهدف من أوسكار الإبداع الإفريقي إبراز إبداعات الشباب، وتشجيع المواهب الأفريقية ودعمها، وإثراء روح التنافس بينهم في مجالات الإبداع المختلفة، بالإضافة إلى توطيد أواصر الصداقة.

وقال الوزيرفي كلمته" نسعد كثيرا بتنظيم هذا الحدث الشبابي بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، وتزامناً مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي وفي إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أسوان عاصمة لشباب القارة الإفريقية".

من جانبه، قدم ممثل الوفود الأفريقية الشكر لمصر على استضافتها لهذا الحدث، معربا عن سعادته البالغة بالوجود بمصر مهد الحضارات وقلب القارة الأفريقية النابض.

وفي مجال الأفلام القصيرة حصلت أمل أشرف أحمد من مصر على المركز الأول، وفي المركز الثاني جاء عبد اللطيف ضاهر من الصومال، وحصدت مي مصطفى من موريتانيا المركز الثالث، وفي مجال أفلام الرسوم المتحركة فاز إيمانويل اوكونوكو من نيجيريا بالمركز الأول، فاز بالمركز الثاني محمد جابر من مصر، وجاء علاء أحمد من مصر في المركز الثالث، وفي مجال العزف الفردي حصد إبرام موسى من مصر المركز الأول، وحصد إسلام سامر من مصر على المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاء وائل أحمد من السودان.

وفي مجال الغناء الفردي فاز بالمركز الأول محمد أحمد من السودان، وفازت جاكي ناكوتيندي من أوغندا بالمركز الثاني، وفازت بالمركز الثالث جاكومينا اردو من جنوب السودان، وفي مجال الكاريكاتير فاز بالمركز الأول لوتينجو انجانيلي من تنزانيا، وفي المركز الثاني جاءت أميرة سعد من مصر، وفازت سويبة على جمعه من السودان بالمركز الثالث، وفي مجال التصوير حصدت صفا محمد من السودان المركز الأول، تقي عماد من مصر حصلت على المركز الثاني، بينما فازت مابيونيا باتوميني من الكونغو الديمقراطية بالمركز الثالث.

وفي مجال الأشغال الفنية فازت بالمركز الأول إسراء جمال من مصر، وفاز بالمركز الثاني جوها كودزو من توجو، وفاز بالمركز الثالث بيالو ميلي من توجو، بينما فاز بالمركز الأول في مجال الرسم رضوى خالد من مصر، وفازت بالمركز الثاني اليس ميومبو من زامبيا، وفاز بالمركز الثالث هابتامو تيبيبي من إثيوبيا.

وتضمن حفل الختام فقرات غنائية فردية من السودان ومصر وجنوب السودان، بالإضافة إلى تقديم أوبريت الحلم الأفريقي لبعض المشاركين في الأوسكار الإفريقي.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة