يوسف الشاهد يوسف الشاهد

انتخابات تونس|الشاهد: فلنكن أكثر شراسة في الدفاع عن مصالحنا

ناريمان فوزي الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 03:07 م

أكد المرشح بالانتخابات الرئاسية يوسف الشاهد، ضرورة المساواة بين الجنسين في الأجور بالقطاع، مشيرا إلى تأييده ودفاعه عن بلوغ المرأة التونسية للمناصب العليا في الدولة ومواصلة دعم القضاة والمرفق القضائي والرفع من ميزانية وزارة العدل إلى 3% من الميزانية العامة للدولة.

وأضاف الشاهد –خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة- بأنه سيجمع في صورة انتخابه رئيسا جميع الأحزاب والمنظمات الوطنية والنقابات لوضع خارطة طريق مستقبلية لتونس ولتجاوز ما اسماها "بالحمى الانتخابية" كما قال أنه سينصح رئيس الحكومة المقبلة، اثر إجراء الانتخابات التشريعية بتشكيل حكومة بعيدة عن المحاصصة الحزبية.

وعلى جانب آخر، لفت الشاهد قائلا، "لابد أن نكون أكثر شراسة في الدفاع عن مصالحنا في منطقة المغرب العربي والمناطق العربية والإفريقية، وإعادة النظر في الشراكة مع الاتحاد الأوروبي".

جدير بالذكر، أن التلفزة التونسية نظمت مناظرات رئاسية بين المرشحين الـ26 على مدار 3 أيام، بدأت منذ الأحد الماضي، واختتمت بلقاء أمس الذي جمع كلا من قيس سعيد وحمة الهمامي وأحمد الصافي سعيد وسيف الدين مخلوف وسعيد العايدي وسلمى اللومي ويوسف الشاهد، فيما تغيب المرشح سليم الرياحي، بسبب أحكام قضائية حالت دون تواجده في تونس.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة