إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في قنا إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في قنا

صور| إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في قنا

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 03:42 م

شهد كمال شلبي سكرتير عام محافظة قنا، نائبا عن عبد الحميد الهجان محافظ قنا، واللواء مجدي القاضي مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، جلسة صلح بين أبناء عائلتي العويلات وآل المصالي بنجع أولاد سمك بقرية أولاد عمرو بمركز قنا.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد ضبش مدير مباحث المديرية، واللواء أحمد فهمي مساعد مدير الأمن، والعميد عاطف أبو الوفا مدير إدارة الأمن العام، والنائب محمد سعيد الدويك، والنائب عبد السلام الشيخ، والنائب محمود عبد السلام، أعضاء مجلس النواب، وفضيلة الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف، وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية، وكبار العائلات والقبائل وأبناء العائلتين وأبناء القرية والقرى المجاورة.

وفي بداية كلمته، نقل كمال شلبي شكر وتقديرعبد الحميد الهجان محافظ قنا، لأبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وتمسكهم بتعاليم الدين الإسلامي السمحة، الذي يدعو إليها كالعفو والتسامح والصفح لتعم بين الناس المحبة ولينعموا بالعيش تحت مظلة الأمن والأمان.

وناشد شلبي أهالي المحافظة، بضرورة أن يقف الجميع في وجه الخلافات والسعي إلى حلها بطريقة يسودها العقل والتسامح والقضاء على الفتنة في مهدها، مؤكدًا أن الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية خطيرة على المجتمع وتعوق مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة في كافة المجالات.

وأكد اللواء مجدي القاضي، أن إنهاء الخصومات الثأرية تأتي ضمن المحاور الرئيسية في خطط العمل لدى مديرية أمن قنا بالتعاون مع المحافظة والقيادات الشعبية، وذلك تنفيذا لسياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر والخصومات خاصة في صعيد مصر.

وأضاف أن مباحث المديرية والأمن العام شنوا حملات أمنية مكبرة بمدن وقرى المحافظة خلال شهر أغسطس الماضي، أسفرت عن ضبط 251 قطعة سلاح ناري غير مرخص، وتنفيذ 670 حكمًا جنائيًا و9412 حكمًا جزئيًا ومستأنفًا، وتم تقديم جميع المتهمين للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم بما ينعكس أثره على استقرار الأمن.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة