إجراء 4800 عملية جراحية ضمن منظومة التأمين الصحي ببورسعيد إجراء 4800 عملية جراحية ضمن منظومة التأمين الصحي ببورسعيد

إجراء 4800 عملية جراحية ضمن منظومة التأمين الصحي ببورسعيد

هبه محمود الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 04:53 م

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعاً، فور وصولها المحافظة اليوم، بمقر هيئة التأمين الصحي الشامل، وذلك لمتابعة تطبيق نظام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد السبكي مساعد الوزيرة للرقابة والمتابعة، والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، والدكتور أحمد محيي القاصد، مساعد الوزيرة لشئون المستشفيات والجهات والهيئات التابعة، واللواء وائل الساعي، مساعد الوزيرة للشئون المالية والإدارية، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، وعدد من قيادات الوزارة.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، أن عدد العمليات الجراحية التي أجريت بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد منذ إطلاق المنظومة وحتى أمس بلغ 4800 عملية جراحية، إضافةً إلى إجراء 43 ألفاً و254 فحصاً طبياً، وتقديم خدمات الكشف بالعيادات الخارجية لـ108 آلاف و799 مواطناً، مشيرة إلى أن هناك 26 وحدة طب أسرة تقدم الخدمة الطبية.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن عدد الملفات التي تم فتحها وصل إلى 144 ألفاً و357 ملفاً عائلياً بإجمالي عدد مواطنين بلغ 483 ألفاً و31 مواطناً بنسبة 52.5٪ من إجمالي المواطنين بمحافظة بورسعيد.

وكشفت الدكتورة هالة زايد، أنه تم توزيع أجهزة "فيد باك سيستم" على الوحدات الصحية والمستشفيات لقياس رضا المواطن عن الخدمة، وتحدث نوعا من التفاعل بين المواطن والمنشأة الطبية التي يلقى الخدمة فيها.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن "الفيد باك سيستم بمثابة استطلاع رأي يومي عن أداء المنظومة وجميع بياناتها تصب في غرفة العمليات الخاصة بالمنظومة، ويتم تحليلها والتعامل معها وتصويب الخطأ وبالتالي تحقيق مقاييس الجودة".

ولفتت إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، تتضمن إنشاء أول "كول سنتر" لاستقبال شكاوى المنتفعين والرد على استفساراتهم على مدار 24 ساعة، وأنه سيتم تخصيص خط ساخن برقم 15344 ليكون حلقة الوصل بين أطراف المنظومة على مدار الساعة، لافتة إلى أن الاتصالات من خلال رقم الخط الساخن ستكون مجانية للمنتفعين، ويتوافر لدى القائمين عليه جميع البيانات والمعلومات للمنتفعين.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة