مدارس الإسماعيلية جاهزة لاستقبال العام الدراسي  مدارس الإسماعيلية جاهزة لاستقبال العام الدراسي 

بالصور| مدارس الإسماعيلية جاهزة لاستقبال العام الدراسي 

محمد عبادي الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 06:46 م

أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي ينطلق غدا بمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي. 

 

"بوابة أخبار اليوم" حرصت على أن تلتقي بالمسئول الأول عن التعليم بالمحافظة الدكتور خالد خلف قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم، للتعرف على استعدادات الإسماعيلية للعام الدراسي. 

 

في البداية أكد الدكتور خالد قبيص، جاهزية كافة المدارس بالإسماعيلية والتي يبلغ عددها 974 مدرسة لبداية العام الدراسي من خلال الجولة التي قام بها صباح اليوم على عدد من المدارس بالإدارات المختلفة. 

 

وقال عقد اجتماع موسع الأسبوع الماضي بحضور مديري الإدارات ومديرى المدارس على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية، في حضور محمد مهنا مدير التعليم الفني، وإسماعيل محسن مدير التعليم العام، وأحمد الشريف مدير المتابعة، وتمت منافشة كافة الاستعدادات وحل كل العقبات مبكرا. 

 

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم: "طالبت من مديري المدارس سرعة الانتهاء من عملية تسليم الكتب الدراسية على الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وعدم ربطها بالمصروفات وكلف مديري المتابعة بالتواجد بالمدارس وإعداد تقرير عن الانتظام والحضور والانصراف بكل مدرسة". 

 

وأضاف: "تم التأكيد على مديري الإدارات متابعة الانتهاء من الجدول المدرسي وفقا لخطة المنهج وأنصبة المعلمين والانتهاء من سد العجز بالمدارس".

 

وفى نفس السياق قام رؤساء المراكز والمدن يرافقهم مديرو الإدارات التعليمية، بجولات تفقدية اليوم بعدد ََمن المدارس ومتابعة آخر الاستعدادات لانطلاق الموسم الدراسي.

 

وقامت هدى عبد الغفار رئيس مركز ومدينة القصاصين الجديدة، بجولة تفقدية بعدد من المدارس في نطاق مركز ومدينة القصاصين رافقها خلالها أحمد كيلاني مدير الإدارة التعليمية والدكتور محمد إبراهيم مدير الإدارة الصحية بالقصاصين، وتضمنت الجولة التأكد من جاهزية المدارس وأعمال النظافة داخل وخارج هذه المدارس. 

 

وشهد مركز ومدينة الإسماعيلية، حملة نظافة مكبرة بناء على توجيهات العميد وائل حمزة رئيس مركز والمدينة، استعدادا  لبدء العام الدراسي الجديد.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة