إبراهيم بن عبد العزيز العساف
إبراهيم بن عبد العزيز العساف


وزير الخارجية السعودي: قضيتنا الأولى «فلسطين».. وهدفنا سلامة الأراضي العربية

هبة عبدالفتاح

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 08:07 م

أكد وزير الخارجية السعودي إبراهيم بن عبد العزيز العساف أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للمملكة العربية السعودية، مشددًا على حرص حكومة المملكة على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي العربية بشكل عام وأمن الخليج العربي بشكل خاص.

وقال العساف، في كلمته خلال أعمال الدورة العادية الـ (152) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية المنعقدة اليوم بالقاهرة، "إن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للمملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"

 وأكد وزير الخارجية السعودي أن الرياض ستواصل دعمها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتمسكها بمبادرة السلام العربية التي اعتمدتها الجامعة العربية عام 2002م ورحب بها المجتمع الدولي.

وأضاف أن "المملكة تؤكد ضرورة إحياء المفاوضات في إطار عملية السلام بالشرق الأوسط وَفْق قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية، وتدعو المجتمع الدولي ليتحمل مسؤولياته نحو إعادة الحقوق الفلسطينية والتدخل لوقف الممارسات العدوانية ضد الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن حكومة السعودية تجدد حرصها على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي العربية بشكل عام وأمن الخليج العربي بشكل خاص، وتؤكد أنها لا تقبل بأي مساس يهدد استقرار المنطقة، وتسعى للوصول إلى حلول سلمية للأزمات القائمة في بعض الدول العربية الشقيقة.

وفي سياقٍ منفصلٍ، جدد العساف مناشدة المجتمع الدولي بمزيد من العمل الجاد لوقف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران عن هجماتها المتكررة بالصواريخ والطائرات المسيرة التي تستهدف المناطق المدنية الآهلة بالسكان والمطارات والمرافق والمنشآت المدنية بالمملكة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة