كرسي متحرك لطفل ومساعدات مالية في لقاء المواطنين بالغربية
كرسي متحرك لطفل ومساعدات مالية في لقاء المواطنين بالغربية


محافظ الغربية يُهدي طفل من ذوي الهمم «كرسي متحرك»

فوزي دهب- أحمد أبورية

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 08:28 م

 

في لفته إنسانية من اللواء هشام السعيد محافظ الغربية ومراعاته للظروف الصحية لأحد الأطفال ذوى القدرات الخاصة خلال لقاء المواطنين الذي عقد اليوم بالديوان العام للمحافظة.

 

وجه باحضار كرسي متحرك من خلال مديرية التضامن الاجتماعي حيث قام بتسليمه للطفل قبل انتهاء اللقاء نظراً لحاجته الضرورية له.

 

كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتخصيص مبلغ شهري بصفة دورية يعادل معاش تكافل وكرامة لوالدة الطفل لحين الانتهاء من إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة.

 

جاء ذلك خلال لقاء المواطنين الذي عقده محافظ الغربية بحضور الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء واللواء وليد تمام مدير المتابعة الميدانية للجهات الحكومية والمهندس كرم خليفة مدير متابعة الجهاز الحكومي وأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة.

وخلال اللقاء وجه محافظ الغربية وكيل وزارة التربية والتعليم بفحص طلب انتداب أحد معلمين مادة الرياضيات إلى محافظة أخرى نظراً لوجود عجز شديد في معلمي الرياضيات بالمحافظة ، وكذا قيام مديرية التربية والتعليم بدارسة طلب أحدى المعلمات لعودتها إلى مقر عملها وإلغاء ندبها في حالة وجود زميل للبدل وكذا الغاء ندب أحدى المعلمات المعينة بنسبة 5% وعودتها إلى مقر عملها نظراً لظروفها الصحية.

كما أصدر تعليماته إلى وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع التنظيم والإدارة لحل مشكلة العمالة الموسمية بالمنشآت التابعة لمستشفى المنشاوي العام وعرض ما تم خلال أسبوع وذلك بعد عرض أحدى العاملين الموسميين شكوى خلال اللقاء تلتمس تقنين أوضاعهم.

وفي استجابة لأحد المواطنين خلال اللقاء الذى طلب توفير كرسي كهربائي نظراً لظروفه الصحية ، كلف محافظ الغربية وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بتدبير كرسي كهربائي من خلال الجمعيات الأهلية خلال أسبوع ، وكذا قيام لجنة الإسكان بتوفير شقة إيواء عاجل دور أرض للمواطن بالسنطة مع صرف 1000جنية إعانة مالية من باب الأمل بالديوان العام نظراً لظروف المواطن الصحية والمعيشية.

كما وجه أيضاً بصرف 1000 جنيه مساعدة مالية لمواطنة تقدمت خلال اللقاء تلتمس الحصول على مساعده مالية نظراً لظروفها.

وخلال اللقاء تم توفير أربعة فرص عمل بالقطاع الخاص للمواطنين الذين تقدموا بطلبات الحصول على فرص عمل ، كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الشباب والرياضة بعودة أحدهم إلى مقر عمله بمركز الشباب ، كما وجه أيضاً بصرف 1000 جنيه مساعدة من باب الأمل لإحدى الحاصلين على فرص العمل نظراً لظروفها.

كما كلف بقيام الإدارة العامة للموارد البشرية بالتنسيق مع مديرية الصحة ومديرية التنظيم والإدارة بفحص شكوى مواطنة عن الرائدات الريفيات الذين يتضرروا من عدم إعادة تعينهم بالمؤهل الأعلى الحاصلين عليه والعرض خلال 5 أيام.

ووجه أيضاً بقيام إدارة التخطيط العمراني بالتنسيق مع مركز ومدينة طنطا ومراجعة شكوى أحدى المواطنين الذى يلتمس وقف تراخيص بناء جيرانه من ناحية سبرباى.

ونظراً لتضرر أحد المواطنين من وجود حنفية حريق بها تسريب مياه ودخولها سكنه  كلف محافظ الغربية شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتأكد التام من إنهاء مشكلة تسريب المياه.

وفي نهاية اللقاء؛ أكد محافظ الغربية أنه يتم عقد لقاء المواطنين بحضور الجهاز التنفيذي للمحافظة كاملاً بالإضافة إلى تواجدهم بالجولات الميدانية لوضع الحلول الفورية والعاجلة لأى مشكلة تعرض ، مشيراً أن هدف الجميع هو أرضاء المواطنين وتحسين الخدمات على مستوى المحافظة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة