آبل تطلق هاتفي الجديدين " iPhone 11 Pro و Pro Max" آبل تطلق هاتفي الجديدين " iPhone 11 Pro و Pro Max"

مؤتمر آبل | آبل تطلق هاتفي «iPhone 11 Pro و Pro Max» بنظام كاميرا ثلاثية

ناريمان محمد الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 09:03 م


أطلقت آبل اليوم في مؤتمرها الذي يعقد الآن في المقر الرئيسي للشركة بكاليفورنيا، عن الجيل التالي آيفون 11 ، وهم iPhone Pro بحجم 5.8 بوصة و iPhone 11 Pro Max بحجم 6.5 بوصة، ويتمتع الهاتفين الجديدين بـ3 كاميرت خلفية بتصميم مربّع و بارزة قليلاً.

ويشبه الهاتفين إلى حد كبير هاتف iPhone XS و iPhone XS Max العام الماضي ، ولكن مع تغيير رئيسي واحد كاميرا خلفية ثالثة.

وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة، تم تصميم iPhone 11 Pro للعملاء الذين يريدون "التكنولوجيا الأكثر تطوراً، وهناك لمسة نهائية جديدة على الظهر وألوان جديدة الأخضر ورمادي الفضاء والفضة والذهب". 

وأضاف " تمامًا مثل iPhone 11 ، ستحتوي طرازات iPhone 11 Pro الجديدة على شريحة A13 Bionic من آبل الذي يمتلك أسرع وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة GPU على الإطلاق في هاتف ذكي"

وتابع " مع كل التحسينات التي أُجريت على الكفاءة، يتمتع هاتف iPhone 11 Pro بحجم 5.8 بوصة وبعمر البطارية أفضل تصل إلى أربع ساعات مقارنة ب XS العام الماضي ، وسيحصل بطارية iPhone 11 Pro Max الأكبر على بطارية أفضل بخمسة ساعات من جهاز XS Max" .

ذكر" الكاميرا في هذه الهواتف هي ثلاثية بتصميم مربّع، بحيث كافة العدسات ستكون بدقة 12+12+12 ميجابكسل، بعدسة واسعة جداً، و عدسة واسعة والعدسة الثالثة هي تيلي فوتوغرافي للتقريب، مع إمكانية التصوير باستخدام العدسات الثلاث بنفس الوقت، أو اختيار عدسة واحدة فقط، وكافة الكاميرات بالهواتف الجديدة لديها القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية، وهناك ميزة تحمل الاسم Deep Fusion تقوم بدمج 9 صور بصورة واحدة، للحصول على تفاصيل أفضل و أدق".

وقال "آبل قامت بإضافة تطبيق تصوير جديد باسم Filmic الذي يتيح تصوير مقاطع الفيديو من خلال كافة كاميرا الهاتف، سواء الكاميرات الخلفية والكاميرا الأمامية بنفس الوقت، مع إمكانية الاختيار من بينهم أثناء التصوير، مما يتيح للمستخدم القدرة على التعديل على مقطع الفيديو بصورة أفضل بعد الانتهاء من التصوير".

وأوضح الى أن آبل قامت أيضًا بترقية الشاشة إلى لوحة OLED جديدة، والتي ترتفع إلى 1200 شمعة أكثر سطوعًا ، ونسبة تباين تتراوح بين 2 و 1 ، وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 15 بالمائة، تسميها آبل شاشة Super Retina XDR.

وأشار الى أن سعر الهاتف  iPhone 11 Pro 999 دولار ، وسيبدأ iPhone 11 Pro Max بسعر 1199 دولار.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة