الأنبا باخوم الأنبا باخوم

الأنبا باخوم يفتتح العام الدراسي الجديد بمدارس سان جورج للأقباط

ناريمان فوزي- مايكل نبيل الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 09:07 م

افتتحت ،اليوم الثلاثاء، إدارة مدراس سان جورج بمصر الجديدة العام الدراسي الجديد 2020 / 2019، حيث بدأ اللقاء بصلاة القداس بكنيسة قلب يسوع للسادة المدرسين والعاملين بالمدارس.



ترأس الصلاة الأب يوسف أسعد مدير عام المدارس، وتناول في كلمته التأمل في شخصية القديس يوحنا المعمدان الشاهد للحق والشجاع والمخيف لهيرودس الملك بالرغم من ضعفه إلا انه قوى لأنه حر لا يتسلط على قلبه شئ او شخص أو عادة.



ثم اجتمعت أسرة المدرسة بمسرحها في لقاء مع الأنبا باخوم النائب البطريركي للايبارشية، حيث قدمت هيئة التدريس التهنئة لسيادته بالسيامة الأسقفية ثم ألقى نيافته كلمته التى شكر فيها الأب مدير المدارس على قيادته لهذا الصرح العظيم بنجاح يشهد عليه الجميع وأثنى فيها على مجهود جميع العاملين معه اللذين بفضلهم تتقدم المدرسة وترجع لمكانتها التى تعب فيها كل الآباء السابقين وخاصة القمص إسكندر رزيق والأب موريس ينى رحمهما الله.



ثم ألقى الأنبا باخوم محاضرة عن وثيقة الأخوة الإنسانية، التي وقعها قداسة البابا فرنسيس مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في فبراير 2019 بدولة الإمارات العربية.



وتدور الوثيقة حول أن الإيمان يحمل المؤمن على أن يرى في الآخر أخا له، فالآخر ليس خطرا وليس تحديا وليس معضله بل هو فرصة كي ينبت ايماني ثمارا ويحصد أفعال محبة والمدرسة هي نموذج لأن نعيش هذه الاخوة فيما بيننا كأصحاب رسالة تربوية ومع أبناءنا الطلبة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة