الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

فيديو| خبير تكنولوجيا المعلومات: التحول الرقمي يوفر أموال طائلة على المواطن

رضا خليل الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 - 10:46 م

كشف الدكتور أسامة مصطفى، خبير تكنولوجيا المعلومات، عن أهمية التحول الرقمي، قائلاً:" كافة المعاملات ستقدم بسهولة ويسر للمواطنين، وبوقت أقل، متابعًا: "يتم تأسيس الشركة في ساعة، بعد أن كانت تستغرق وقتًا طويلًا".

وأضاف "مصطفى"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مانشيت"، المذاع على فضائية "on_e"، اليوم الثلاثاء، أن المعاملات التي كانت تستغرق أسبوع ستستغرق ساعة واحدة في نظام التحول الرقمي موضحا، أن التحول الرقمي يوفر أموال طائلة على المواطن، ويوفر عليه جهد كبير، بالإضافة إلى الحد من الفساد والرشاوي، وتوفير الأمان التام والسهولة التامة للمواطنين.

وتابع: "سلسلة الإجراءات تتم في دقائق معدودة وبأقل وقت وأقل مجهود في التحول الرقمي، موضحًا أن من مخاطر المعاملات الذكية هي مشكلة اختراق المعلومات الشخصية أو المالية للمواطن".

وأشار "مصطفى"، إلى أنه يتم إنفاق أموال كثيرة على البنية التحتية حتى تكون معلومات المواطن في آمان تام، مؤكدًا أنه سيتم تأمين المعلومات بشكل كامل منوها أننا نخطو خطوات إيجابية نحو تنفيذ التحول الرقمي بصورة شاملة، لافتا إلى أن الرقمنة لها دور كبير في مكافحة غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب.

وأشار "خبير تكنولوجيا المعلومات"، إلى أن غسيل الأموال لا يتم إلا بمعاملات نقدية، وكذلك الإرهاب، مؤكدًا أن التحول الرقمي من خطوات تجفيف منابع الإرهاب.
وجدير بالذكر، أن الدولة تعمل حاليًا على إنشاء بنية تحتية قوية، قبل تنفيذ التحول الرقمي الشمال، لتفادي أضراره، ولتأمين معلومات المواطنين الشخصية والمالية.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة