جانب من حفل توقيع الاتفاقية
جانب من حفل توقيع الاتفاقية


مؤسسة مجدي يعقوب توقّع أول اتفاقية من نوعها في أفريقيا

حاتم حسني

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 - 09:40 ص

وقّعت مؤسسة مجدي يعقوب أول اتفاقية من نوعها في أفريقيا لأبحاث أمراض القلب، مع إحدى الشركة العالمية العاملة في مجال الرعاية الصحية؛ لدعم قدرات التعامل مع التحديات المتزايدة لأمراض شرايين القلب والعيوب الخِلْقية، لدى الأطفال، وتكنولوجيا تصوير القلب بالأشعة غير التداخلية.

أقيمت مراسم توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب والذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، وستعمل هذه الاتفاقية أيضاً على توثيق التعاون بين مختبر الهندسة الطبية الحيوية والابتكار في مؤسسة مجدي يعقوب برئاسة المهندسة د.هبة عجيب، وقطاع التعاون العلمي في فرع الشركة بمصر. 
وطبقاً لقواعد وبنود السرية والتعاون التي تتضمنها هذه الاتفاقية الموقعة، سيتمكن مركز أسوان لأبحاث القلب من استخدام التطبيقات والحلول التكنولوجية والتي لم تتم إتاحتها للاستخدام على نطاق تجاري حتى الآن، وذلك لأغراض الأبحاث وتنفيذ المشروعات والتعاون المشترك في تطوير حلول مبتكرة للتغلب على أمراض القلب للبالغين وعيوب القلب الخِلقية لدى الأطفال.          
قام بالتوقيع على الاتفاقية البروفيسور مجدي يعقوب مدير عام الأبحاث في مركز أسوان للقلب بمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، والعضو المنتدب للشركة في مصر وجيبوتي واريتريا والسودان وليبيا «مايكل شميرمر». 
وتعليقاً على الاتفاقية الهامة، قال «مايكل شميرمر»: "إنّ هذه الشراكة الإستراتيجية الهامة مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب -مركز أسوان للقلب- تمثل نموذجاً مبتكراً للأساليب التي نتعاون جميعاً من خلالها من أجل تطوير طرق تقديم خدمات الرعاية الصحية وتحسين تجربة المرضى في مصر.. إنّ الشركة تتيح لمقدمي خدمات الرعاية الصحية إمكانية توفير خدمة أفضل للمرضى وطرق علاج مبتكرة وحديثة، بالإضافة إلى زيادة القيمة المقدمة للمرضى وذلك يتم عن طريق تمكينهم من زيادة مستوى دقة التشخيص الطبي من خلال تقديم حلول رقمية في قطاع الرعاية الصحية".
ومن خلال هذه الشراكة، سيسعى كلاً من الطرفين على تطوير طرق جديدة للتشخيص والعلاج والكشف المبكر عن أمراض القلب وتطوير الأساليب الإكلينيكية التي تركز على تحقيق أفضل النتائج العلاجية بأقل التكاليف.    
ومن جانبه، البروفيسور مجدي يعقوب: "إنّ التعاون مع الشركة من خلال اتفاقية أبحاث أمراض القلب سيتيح لمرضانا الاستفادة من أرقى التطبيقات التكنولوجية المتاحة في مجال علاج أمراض القلب والشرايين، حيث تعمل تلك الاتفاقية على دعم ومساندة الدور المحوري الذي يلعبه مركز أسوان للقلب باعتباره مركزاً طبياً للتميز وصرحاً عالمياً متخصصاً في جراحات القلب والعلاج و الأبحاث التي توفر أملاً جديداً لمرضى القلب في مصر، وتحسين فرص الحياة من خلال خدمة المرضى من الأطفال والشباب والبالغين في مصر والمنطقة".   
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة