رئيس البرلمان العربي د.مشعل بن فهم السُّلمي
رئيس البرلمان العربي د.مشعل بن فهم السُّلمي


البرلمان العربي يُدين تصريحات نتنياهو بشأن عزمه ضم أراضِ من الضفة الغربية

أحمد نزيه

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 - 10:05 ص

 

أعرب رئيس البرلمان العربي د.مشعل بن فهم السُّلمي، عن إدانته ورفضه القاطعين للتصريحات العدوانية والمتغطرسة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن عزمه ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة عام 1967م، وفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت في حال فوزه في الانتخابات القادمة.

وأكد السلمي رفضه التام لمثل هذه التصريحات، التي تمثل تهديدا خطيرً للأساس الذي قامت عليه عملية السلام وتنسف حل الدولتين.

وأكد السلمي أيضا أن ذلك هو استمرار لسياسة التصعيد المُتعمّد والتحدي السافر للمجتمع الدولي، وضرب بعرض الحائط لميثاق الأمم المتحدة، وخرق فاضح للاتفاقيات والمعاهدات والمبادئ الدولية، وانتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وحمل رئيس البرلمان العربي حكومة الاحتلال نتائج هذه التصريحات وتداغياتها الخطيرة، التي تؤجج الصراع وتزيد التوتر وتُعرّض الأمن والسلم الدوليين للخطر، مضيفا أنها تأتي استمرارا لسياسة سلطات الاحتلال الاستيطانية التوسعية ومحاولتها البائسة لفرض سيادة إسرائيلية زائفة بالقوة الجبرية.

وطالب رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي بتحمل مسؤلياته والتحرك الفوري لاتخاذ إجراءات حاسمة وفاعلة على أرض الواقع ضد تل أبيب لوقف سياستها التوسعية -المرفوضة والمُدانة- في الأراضي العربية، ومطالبتها باحترام ميثاق الأمم المتحدة والالتزام بقرارات الشرعية الدولية.
 كما طالب السلمي الدول والمنظمات الإقليمية والدولية بمراجعة علاقاتها مع دولة مستمرة في الانتهاك الصارخ للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وتمارس الترهيب والتهجير والقتل والعنصرية والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وتجريم ما تقوم به من احتلال للأراض العربية وانتهاك للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأشار السُّلمي إلى أن البرلمان العربي يتواصل بشكلٍ مباشر مع البرلمانات الإقليمية والوطنية والمنظمات الدولية للتصدي لسياسات إسرائيل، وفضح ممارساتها التي أصبحت مُدانة ومعزولة، داعيا شعوب العالم إلى تكثيف حملات المقاطعة للاحتلال على كافة المستويات حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من الحصول على حقه الثابت في إقامة دولته الوطنية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967م وعاصمتها مدينة القدس.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة