سنة أولى دراسة سنة أولى دراسة

سنة أولى دراسة بقنا| «التختة الأولى» في حراسة الشرطة

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 - 11:37 ص

بدأت الدراسة اليوم الأربعاء، في رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، في جميع المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بقنا.

وحرص أولياء الأمور على التقاط صور تذكارية لأبنائهم في الصف الأول الدراسي، وقاموا بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وحرص عدد من الأهالي على التقاط صور السيلفي أيضًا، سواء داخل المنزل أو عقب توصيلهم إلى المدرسة وداخل الفصول، فرحين ببداية الدراسة.

كما شهدت المدارس، تزاحمًا أمام أبوابها، من قبل أولياء الأمور، الذين توافدوا قبل بداية اليوم بأكثر من ساعة، حرصًا منهم، على جلوس أبنائهم في المقعد الأول، الأمر الذي أدى إلى تدخل قوات الأمن للتواجد أمام المدارس لفض التزاحم من أولياء الأمور.

ونظم تلاميذ مدرسة سلاجة الابتدائية، التابعة للوحدة المحلية للغربي بهجورة، بنجع حمادي وقفة احتجاجية أمام مقر المدرسة القديم بعد واقعة النصب التي تعرضت لها المدرسة مما أدى إلى هدمها، ونقلهم إلى مدرسة الصوامعة الابتدائية.

واحتج أولياء الأمور بسبب بعد المسافة إلى القرية، إضافة إلى تكبدهم مبالغ مالية طائلة بسبب عملية نقل التلاميذ إلى قرية أخرى، الأمر الذي زاد سخطهم في ظل غموض مستقبل مبنى المدرسة القديم، مطالبين بضرورة العمل على بناء المدرسة.

كانت حالة من الغضب والتساؤلات عمت أهالي قرى نجع حمادي بعد واقعة نصب مقاول على هيئة الأبنية التعليمية في نجع حمادي، وإيهامهم بتطوير المدارس بمبلغ 16 مليون جنيه، مما أدى إلى تشريد أبنائهم التلاميذ، ونقلهم إلى مدارس أخرى، مطالبين بمعرفة مصير أبنائهم بعد هدم المدارس.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة