قافلة الأزهر الطبية
قافلة الأزهر الطبية


قافلة الأزهر في الواحات البحرية تختتم أعمالها بعد إجراء ٢٥٣ عملية

إسراء كارم

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 - 11:43 ص

 

اختتمت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى الواحات البحرية أعمالها، أمس الثلاثاء، حيث وقعت الكشف الطبي على "٥١٧٨" حالة، كما أجرت "٢٥٣" عملية جراحية متوسطة وكبرى.

وشملت جراحات العظام والمسالك البولية والمناظير وجراحات الأنف والأذن والحنجرة والرمد وأمراض النساء والولادة والأسنان، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.


وأثناء مغادرة القافلة فجر الأربعاء وردت استغاثة من أحد الأهالي بوجود حالة تعانى من أعراض تسمم بمستشفى الواحات البحرية العام، وتحرك على الفور فريق أطباء الباطنة والمخ والأعصاب نحو المستشفى وتم عمل اللازم للحالة وإنقاذها وتحويلها لمعهد السموم.


من جانبهم وجه أهالي الواحات البحرية الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على قراره إيفاد القافلة، كما عبروا عن تقديرهم لما بذله أعضاء القافلة من جهد كبير، لتخفيف آلامهم ومعاناتهم.


جدير بالذكر أن القافلة الموفدة إلى الواحات انقسم عملها على مرحلتين؛ الأولى تخصصية في الأنف والأذن وبدأت عملها يوم الثلاثاء ٣ سبتمبر الجاري واختتمت عملها يوم ٦ بعد إجراء ٩٧ عملية جراحية، حيث تكونت من ٣ اطباء تخدير و٢ أنف وأذن،  وبدأت أعمال المرحلة الثانية للقافلة في باقي التخصصات يوم ٧ سبتمبر حتى ١١ سبتمبر،  وضمت ٢٣ طبيب في ١٤ تخصص.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة