د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس


بتكلفة 8.5 مليون جنيه

افتتاح الجناح التعليمي لقسم القلب بمستشفي الباطنة بجامعة عين شمس

مروة فهمي

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 - 01:54 م

افتتح د. محمود المتين، رئيس جامعة عين شمس، اليوم، الجناح التعليمى والإداري لقسم القلب بمستشفى الباطنة بمستشفيات جامعة عين شمس وأحدث جهاز موجات فوق صوتية رباعية الأبعاد بتكلفة إجمالية 8 ونصف مليون جنيه إهداء من بنك التعمير والإسكان.

شهد الافتتاحات التي أقيمت تحت إشراف د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية، كل من د. أشرف عمر القائم بعمل عميد كلية الطب ود. شهيرة موسى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعية و د. مي حمدي السيد مدير قسم القلب ولفيف من أساتذة القسم.

ويشمل الجناح التعليمي والإداري بجانب المكاتب والقاعات الإدارية، قاعة متعددة الاستخدام تخدم أغراض الاجتماعات والمحاضرات مجهزة بأحدث الوسائل البصرية والسمعية عالية التقنية، هذا إلى جانب قاعة مخصصة لأحدث جهاز لعمل الموجات الصوتية رباعية الأبعاد عبر الصدر وعبر المريء للكبار والأطفال وحديثي الولادة و الذي يخدم أغراض العلاج والبحث العلمي علي السواء تصل تكلفته 3.6 مليون جنيه تبرع من بنك التعمير والإسكان.

وأوضح د.محمود المتيني، أن افتتاح هذا الجناح يأتي ضمن خطة طويلة الأجل لتطوير كافة أقسام المستشفيات طبقاً لجدول زمني محدد، وأكد أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير منظومة العلاج و الرعاية الصحية لتقديم الخدمة الطبية عالية الجودة لكافة المواطنين، لافتاً إلى أنه لا غنى عن تكاتف منظمات المجتمع المدني في دعم و تمويل القطاع الصحي في مصر.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة