حادث محور صفط اللبن حادث محور صفط اللبن

فيديو وصور|محور صفط اللبن..«النعش الطائر» والأهالي:«أنقذونا من الموت»

أحمد عبدالفتاح الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 - 05:27 م

حالة من القلق يعيشها الأهالي في منطقة "صفط اللبن" بالجيزة، جراء الحوادث التي تحدث بكثرة أعلى محور صفط، مما يجعل السيارات تنحرف وتسقط من ارتفاعات عالية، لتسقط أسفل الكوبري في منطقة مأهولة بالكثافة السكانية، خاصة أن المحور يقع وسط عقارات سكنية بمسافة قريبة للغاية، لا تتجاوز المتر مربع، وأيضا يقع أسفل منه طريق في الاتجاهين لا يخلو منه المارة على مدار الساعة. 

ومع استمرار مسلسل الحوادث على محور صفط اللبن، شهد اليوم الأربعاء 11 سبتمبر، مصرع 8 مواطنين وإصابة 4 آخرين إثر حادث سقوط سيارة "ميكروباص" من أعلى محور صفط اللبن بمحافظة الجيزة، وأوضح الدكتور خالد محاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة نقلت المصابين وحالات الوفاة كافة إلى مستشفى بولاق الدكرور العام.

وأشار مجاهد إلى أن الإصابات تراوحت ما بين اشتباه ما بعد الارتجاج، وجرح قطعي في الرأس وخلع بالكتف، مؤكدًا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة بالمستشفى، وقال مجاهد إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت الدكتورة سيدة مشرف وكيل وزارة الصحة بالجيزة بتوفير كافة الرعاية الطبية للمصابين، ومتابعة حالتهم الصحية، وإرسال تقرير طبي عن حالة المصابين أولًا بأول. 

فلم تكن تلك الحادثة الوحيدة، بل أيضا في 30 أبريل 2018، شهد المحور حادث كارثي بعدما سقطت سيارة «ميني باص» من أعلى المحور وبالتحديد الطابق العلوي للكوبري، والذي يتجاوز ارتفاعه الـ50 مترًا، لتكون العناية الإلهية سببًا في عدم تواجد مارة في هذا التوقيت المبكر، لتصطدم السيارة وقت سقوطها، ببلكونة عقار مجاور، ثم ترتطم بأحد المحال التجارية، مما أسفر عن وفاة السائق على الفور.

وفي 31 يناير 2019، أصيب 3 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بمحور صفط اللبن، مما أدى إلى توقف حركة المرور اتجاه جامعة القاهرة، وانتقل رجال المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى. 

بينما في  25 فبراير 2018، أصيب 6 أشخاص في حادث سقوط سيارة من أعلى محور صفط اللبن، وانتقل رجال المرور لرفع آثار الحادث، كان اللواء طارق حجاج مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة قد تلقى بلاغا بوقوع حادث تصادم أعلى محور صفط اللبن وسقوط سيارة من أعلى المحور.

وفي هذا السياق، قال "محمد السعيد"، أحد سكان صفط اللبن، وصاحب محل كبدة، «أنقذونا من الموت كل فترة تحدث كارثة ويسقط العديد من الأموات، بسبب محور صفط اللبن، ولم يتحرك ساكن سوي من المحافظة أو المسئولين. 

بينما أضاف «محمد.س»: "لم تكن تلك الواقعة الأولى التي تشهدها المنطقة بسبب الكوبري، فمن فترة سقط ميكروباص على المواطنين وتسببت في وفاة بعضهم وإصابة آخرين، بجانب سقوط أكثر من سيارة وعندما ذهبنا إلي المسئولين لم يكتفوا سوى بإزالة حطام السيارة المنقلبة".

وتابع «سعد. م»: «نرجو من المسئولين إنقاذنا من الكوبري من خلال تأمينه ووضع حواجز خرسانية حتى لا يتسبب في تلك الحوادث، وهناك مدرسة أسفل الكوبري ونخشى على أطفالنا من حدوث كارثة».

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة