انتحار معلن انتحار معلن

أسرة «انتحار معلن» تعقد مؤتمرا للإعلان عن رابطة ATPA المسرحية

أحمد السنوسي الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 - 07:03 م

تعقد يوم الجمعة المقبلة، أسرة مسرحية "انتحار معلن" مؤتمرا صحفيا بقاعة مسرح الغد في السادسة مساء، للإعلان عن رابطة ATPA ، و هو مشروع مسرحي عربي الهوية، تنهض رؤيته على " الشراكة المسرحية العربية المُستدامة بين المسرحيين العرب، و رسالته هي " التوجه إلى إنتاج عروض مسرحية عربية شرطها الرئيسي مشاركة مسرحيين من مختلف الدول العربية في العمل الواحد.

 

و تعد مسرحية " انتحار معلن"، التي تَشَكل فريقُها من ثلاثِ دولٍ عربية هي: جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، والجمهورية التونسية، هي النموذج التجريبي الأول لفكرة ATPA القائمة على الشراكة العربية في إنتاج عروض مسرحية.

 

وقد اختار الدكتور سامي الجمعان، صاحب فكرة مشروع ATPA ومؤسسه قاهرة العروبة والمسرح لتكون فضاءً لإعلان البيان التأسيسي للمشروع وَسَطَ تجمعِ هذه الكوكبة العالمية من المسرحيين في رحاب مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي.

 

"انتحار معلن" مونودراما من تأليف الدكتور سامي الجمعان من السعودية وبطولة مني التلمودي من تونس، وإخراج مازن الغرباوي من مصر.

 

وتدور أحداث "انتحار معلن" التي ستعرض بعد حفل تدشين المشروع مباشرة حول  حياة الكاتبة والروائية الإنجليزية الشهيرة فرجينيا وولف Virginia woolf ، بكل ما عاشته في حياتها من مآسي، وما تركته من أثر إبداعي في الكتابة الروائية ، وتعرضها للعديد من المواقف الحياتية الصعبة جعلتها تتخذ مواقفا من أشياء كثيرة كموقفها من الموت بعد فقدانها كل من تحبهم أمها وأختها وأخيها ووالدها، وموقفها من الذكورة بعد تعرضها لمواقف تسلط ذكوري عكس ذلك على أدبها ومنتجها، ثم تعرضها للمرض الخطير ثنائي القطب الذي جعل رأسها يضج بالأصوات.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة