إبراهيم ملحم إبراهيم ملحم

ملحم: إعلان نتنياهو عزمه ضم غور الأردن تقويض لعملية السلام 

حسين دسوقي الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 - 08:25 م

قال إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إن المواقف الدولية تؤكد تمسك دول العالم بالقانون الدولي، وعُزلة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، لافتًا إلى أن نتينياهو لن يستطيع تمرير نواياه بضم المستوطنات وقتل الأبرياء من الفلسطينين.

وأضاف ملحم، خلال مداخلة له في قناة الغد، أن سياسة نتنياهو هي سياسة حمقاء ترمي لاستجداء الناخبين وجلب المزيد من الأصوات، موضحًا أن خطاب التفويض الذي طالب به نتنياهو يعكس قلقه من نتائج الانتخابات التي قد تطيح به.

وأشار المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إلى أن نتنياهو يحاول فرض سيادته عبر انتهاك الشرعية الدولية، موضحًا أن جميع الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل بما تتضمنه من التزامات ستكون في حكم المنتهية حال إقدام نتنياهو ضم أجزاء من غور الأردن والبحر الميت وأجزاء من الضفة الغربية.

وأوضح أن إعلان نتنياهو ضم غور الأردن ستعد تقويض لعمية السلام وإعتداء على الشرعية الدولية.

يذكر أنه توالت الإدانات العربية والدولية لإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي عزمه ضم غور الأردن حال إعادة انتخابه، إذ دعت منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع وزاري طارئ لبحث التصعيد الاسرائيلي الخطير، وفيما أدان الاتحاد الأوروبي التصريحات الإسرائيلية حذرت الأمم المتحدة من ان إعلان نتنياهو يفتقر الأساس القانوني.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة