جلال دويدار جلال دويدار

رحلة

الإصلاح الفندقى والترويج.. مرحلة سياحية واعدة

جلال دويدار الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 - 08:50 م

حدثان سياحيان مهمان عاشتهما ساحة صناعة الأمل يوم الاثنين الماضى. انهما تمثلا فى قيام الدكتورة رانيا المشاط بالإعلان عن بدء تنفيذهما من خلال تنظيم مناسبتين فى هذا اليوم. انهما مشروعان رئيسيان فى استراتيجيتها التى كانت قد أعلنت عنها منذ توليها المنصب الوزارى. ان تبنيها للمشروعين يأتى فى إطار متطلبات الهيكلة ايمانا بأهميتها فى تنظيم النشاط السياحى جذريا.
ان محور هذا التحرك يستند على اعادة ترتيب البيت من الداخل لضمان سير العمل على أسس صحيحة وسليمة وراسخة. حرصت على ان يتم تحركها بالتعاون والتشاور مع اجهزة القطاع المختلفة وفى مقدمتها الاتحاد العام للغرف السياحية.
>>>
الحدث الأول يتعلق بالمعايير الجديدة لتصنيف الفنادق والذى تم إعلانه صباحا فى احتفال أقيم تحت رعاية د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبحضور العديد من مسئولى السياحة ووسائل الإعلام. بهذه المناسبة فإن اخر تصنيف فندقى كان قد تم منذ 14 عاما. تستهدف هذه الخطوة رفع التنافسية السياحية وإضافة أنماط جديدة للإقامة تواكب الازدياد فى حركة السياحة. يضاف إلى ذلك إطلاق الطاقات الكامنة فى قطاع السياحة.
هذا التنظيم الهيكلى يشمل تطبيق كود الحماية الأمنية لأول مرة بالنسبة للفنادق العائمة.
هذه الخطة حظيت بإشادة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية مشيرا إلى التعاون الإيجابى مع وزارة السياحة ومثنيا على جهود تنمية القطاع بطريقة مسئولة ومستدامة. قال إن ما يشهده قطاع السياحة المصرى اصبح مثالا يحتذى.
من ناحية اخرى فإننى أرجو العمل على التزام الفنادق بأسعار متفق عليها بعيدة عن المنافسة غير المهنية القائمة على التدنى بأسعار الإقامة. ما يحدث فى هذا الشأن يتفق ومكانة مصر السياحية وهو ما يؤدى الى إلحاق خسائر فادحة بالاقتصاد الوطنى.
>>>
الحدث الثانى فى قائمة الهيكلة للأنشطة السياحية والذى جرى تدشينه مساء نفس اليوم يخص عملية التسويق والترويج للمقصد السياحى المصرى الذى يتمتع وينفرد بمقومات طبيعية ثرية وتراثية فريدة سياحيا.
فيما يتعلق بهذا الامر عرضت د. رانيا اتفاق التحالف الذى توصلت اليه بالاتفاق مع مجموعة من الشركات المتخصصة فى هذا المجال. قالت الوزيرة ان الهدف من هذه الشراكات الدولية مع هذه الكيانات العالمية تنويع منصات الترويج والتسويق استنادا إلى مستجدات التكنولوجيا المتقدمة بهدف تقديم مصر فى صورة معاصرة وغير نمطية.
جاء فى التفاصيل ان هذه الشركات الستة التى جرى الاتفاق معها من بينها مؤسسات تعمل فى التواصل الالكترونى تحظى بالمتابعة الكثيقة فى كل أنحاء العالم. ان من بين هده المؤسسات Beautiful distanation العالمية بالإضافة إلى CNN الفضائية والعديد من مثيلاتها فى جميع المناطق لجذب السياح منها.
>>>
لاجدال ان بدء تفعيل ما جاء فى مضمون هذين الحدثين يشير إلى اتجاه السياحة المصرية إلى الاستعانة بادوات فاعلة عالميا لصالح زيادة معدلات التدفق السياحي. يأتى ذلك باعتبار ان هذه الصناعة تعد ركيزة لجهود التنمية. بالفعل تتوافق ومقولة المرحوم د. ممدوح البلتاجى وزير السياحة الأسبق واحد العلامات البارزة فى المسيرة السياحية المصرية.. هذه المقولة تؤكد عن حق ان السياحة تعد «قاطرة للاقتصاد الوطنى».
هذه الحقيقة يجسدها ما حققته وقدمته من دعم ومساندة للاقتصاد الوطنى فى سنوات ما قبل احداث ٢٥ يناير ٢٠١١ وحاليا ما بعد ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣.



الاخبار المرتبطة




مصر مفتاح استقرار المنطقة مصر مفتاح استقرار المنطقة الإثنين، 23 سبتمبر 2019 07:51 م
أين يهاجر المصريون؟ أين يهاجر المصريون؟ الإثنين، 23 سبتمبر 2019 07:46 م
الليلة والبارحة..والسيناريو الأسود!! الليلة والبارحة..والسيناريو الأسود!! الإثنين، 23 سبتمبر 2019 07:43 م
فى مواجهة المؤامرة فى مواجهة المؤامرة الإثنين، 23 سبتمبر 2019 07:39 م
القناع الأخضر القناع الأخضر الإثنين، 23 سبتمبر 2019 07:28 م
إبداعات الشباب إبداعات الشباب الإثنين، 23 سبتمبر 2019 07:24 م
حالة «السعار» القطرى!! حالة «السعار» القطرى!! الإثنين، 23 سبتمبر 2019 07:10 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة