عبدالحميد الهجان محافظ قنا
عبدالحميد الهجان محافظ قنا


نهاية العام الجاري

بتكلفة مليار جنيه.. الانتهاء من محطة محولات نجع حمادي الجديدة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 12 سبتمبر 2019 - 11:09 ص

أجرى عبدالحميد الهجان محافظ قنا، جولة تفقدية بمدينة نجع حمادي، لمتابعة الأعمال الانشائية بعدد من المشروعات الخدمية التي يجرى تنفيذها بالمدينة شملت المرور على مشروع إحلال وتجديد مستشفى نجع حمادي العام، محطة كهرباء نجع حمادي الجديدة، ومجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة رافقه خلال الجولة عدد من القيادات التنفيذية ومهندسي الشركات المنفذة لتلك المشروعات.

واستهل الهجان، جولته بتفقد مشروع إحلال وتجديد مستشفى نجع حمادي العام، والتي تقع على مساحة ٤٥٦٠ متر مربع بتكلفة إجمالية تصل إلى ٣٠٧ مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه يجرى أعمال التشطيبات النهائية بالمبنى الرئيسي للمستشفى والتي تشمل شبكات الغازات والإطفاء وأنظمة التكييف المركزي  وسيراميك الأرضيات والحوائط، بينما ما زال العمل يجرى في إنشاء الطابقين الأخيرين بالمبنى الملحق بالمستشفى والذي سيشمل مدرسة للتمريض، مؤكدا أنه سيتم توفير مصدر كهرباء احتياطي للمستشفى تحسبا لأى انقطاع في التيار.

وتابع محافظ قنا، أعمال التشطيبات بمحطة محولات نجع حمادي الجديدة بجهد ٥٠٠ كيلو فولت والتي تقع علي مساحة ٢٥٠ ألف متر مربع بتكلفة مالية تصل إلى مليار جنيه وتتكون من مبني محطة ٥٠٠ ك.ف ، مبني محطة ٢٢٠ ك.ف ، مبني محطة ٦٦ ك.ف بالإضافة الي مبنى الكنترول.

وأوضح المحافظ، أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال المدنية وجارى الانتهاء من التشطيبات الخاصة بها، مضيفًا أنه تم وصول جميع المعدات الخاصة بالمحطة وتم الانتهاء من تركيب المعدات الخاصة بمبنى محطة ٢٢٠ ك.ف لتصل بذلك نسبة التنفيذ لإجمالي الأعمال الى ٨٥٪، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المحطة نهاية العام الجاري .

واختتم الهجان، جولته بمدينة نجع حمادي بتفقد سير العمل بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة الذى يجرى انشائه بمنطقة هو الصناعية على مساحة ٣٠٠ ألف متر مربع.

 وذكر  أن المجمع يضم عدد ٢٨ هنجر  تضم بدورها عدد ٤٢٠ وحدة صناعية بمساحات تتراوح بين ٢٥٠ و ٤٠٠ متر مربع، لافتا الى أنه تم الانتهاء من اعمال الحفر الخاصة بعدد ١٥ هنجر فيما تم عمل الأساسات لعدد ١٠ هناجر ويجرى تركيب أعمال الهيكل المعدني لعدد ٣ هناجر، كما يجرى العمل أيضا في إنشاء المباني الخدمية الخاصة بالمجمع والتي تشمل (مبنى إدارى، مبنى المعارض، مطعم وكافتيريا، سوبر ماركت، المسجد) حيث وصلت نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروع إلى ٣٥٪.

وأضاف محافظ قنا، أنه سيتم مخاطبة المسئولين بوزارة الاتصالات لتقوية شبكة الاتصالات وخدمة الإنترنت لتيسير عملية المراسلات الإلكترونية والتواصل بين العاملين بالموقع والمؤسسات والشركات المشرفة على تنفيذ المشروع.

كهرباء قنا

كهرباء قنا

كهرباء قنا

كهرباء قنا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة