رياض أطفال جديدة بالمدارس الرسمية والمتميزة بأسيوط رياض أطفال جديدة بالمدارس الرسمية والمتميزة بأسيوط

افتتاح 67 قاعة رياض أطفال جديدة بالمدارس الرسمية والمتميزة بأسيوط

محمود مالك الخميس، 12 سبتمبر 2019 - 12:48 م

أعلن صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، افتتاح  67 قاعة إضافية جديدة لمرحلة رياض الأطفال KG 1 بعدد من المدارس التجريبية والرسمية المتميزة.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بفتح قاعات إضافية لإستيعاب ارتفاع أعداد الاطفال المتقدمين لمرحلة رياض الاطفال بمختلف المدارس و ذلك بالتعاون مع مسئولي التعليم العام وهيئة الأبنية التعليمة. 

 

وأكد وكيل الوزارة أن فتح قاعات جديدة بالمدارس التجريبية سيقضي على جميع مشكلات إلحاق الأطفال بالتعليم الرسمي المتميز للغات حتي سن 5 سنوات فأكثر، وحل مشكلة الكثافة كما أنه يتيح  فرصة جديدة للأطفال فى الإلتحاق بهذه المدارس نظراً لإقبال أولياء الامور المتزايد على إلحاق أبنائهم بها. 


وكان محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة من مسئولي التربية والتعليم والأبنية التعليمية وأعضاء مجلس النواب وبعض أولياء الأمور بدراسة المقترحات ووضع الحلول العاجلة لاستيعاب الاطفال بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية والمتميزة والخاصة تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ومواجهة الاقبال المتزايد على تلك المدارس بمختلف مراكز المحافظة.

 

كما وجه اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بإتخاذ التدابير اللازمة ووضع الحلول والمقترحات العاجلة لاستيعاب وقبول جميع الأطفال من هم في سنة الخمس سنوات أو تجاوزوها بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات وتجهيز القاعات واستغلال الفراغات بالمدارس.

 

وأشار إلى أن ذلك نظرًا للإقبال المتزايد على المدارس الرسمية والمتميزة للغات تفعيلا لقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وحرصًا من وزارة التربية والتعليم على تحقيق أهداف التعليم الاستراتيجية وتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التعليم.

 


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة