الدكتور محمد عثمان الخشت
الدكتور محمد عثمان الخشت


الخشت: «القاهرة» تسبق 102 جامعة أمريكية وكندية في تصنيف شنغهاي 2019

مروة فهمي

الخميس، 12 سبتمبر 2019 - 03:18 م

 

عقد مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، اجتماعًا اليوم، استعرض خلاله تفوق الجامعة على جامعات أمريكية وكندية ذات تاريخ كبير، وذلك وفقًا للتصنيف "شنغهاي" الصيني لعام 2019، والذي جاءت فيه الجامعة في الفئة من 301 إلى 400 من بين 30 ألف جامعة على مستوى العالم.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة حققت نقلة نوعية كبيرة على مستوى التصنيفات الدولية، حيث نجحت الجامعة في التفوق على 102 جامعة أمريكية وكندية وفقًا للتصنيف الصيني "شنغهاي" لعام 2019، والذي جاءت فيه الجامعة في الفئة من 301 إلى 400 من بين 30 ألف جامعة على مستوى العالم.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة سبقت 92 جامعة بأمريكا ومنها على سبيل المثال جامعات يونج بريجهام، وغرب فيرجينيا، وكليمسون، وشمال تكساس وفلوريدا المركزية، وميتشيجين التكنولوجية، وجامعة كلارك، كما حققت جامعة القاهرة تقدمًا كبيرًا على 10 جامعات كندية أبرزها جامعات يورك، ومانيتوبا، وفيكتوريا، وريجينا، وجيولف، وكارليتون، وكونكوريا.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، أن تقدم جامعة القاهرة على أكثر من 102 جامعة أمريكية وكندية، يعد نجاح غير مسبوق على مستوى الجامعات المصرية، خاصة وأن التقدم جاء على جامعات عريقة ذات تاريخ كبير وليست جامعات حديثة الإنشاء، مشيرًا إلى أن الجامعة تسير وفقًا لخطة استراتيجية من شأنها تحقيق مزيد من التقدم في التصنيفات الدولية خلال السنوات القادمة.

وشدد الدكتور محمد الخشت، أن الجامعة تتوسع في عمليات النشر العلمي الدولي في كافة التخصصات سواء العلمية أو النظرية وذلك من خلال إصدار أكثر من مجلة علمية دولية للجامعة بالتعاون مع الناشر الدولي "إيمرالد"، لتسهيل إجراءات نشر الباحثين للأبحاث العلمية، بالإضافة إلى حزمة من الإجراءات التي تساهم في تحفيز النشر العلمي الدولي في كبرى المجلات العلمية المرموقة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة