الولايات المتحدة ومصر تطلقان حوار الطاقة الاستراتيجي
الولايات المتحدة ومصر تطلقان حوار الطاقة الاستراتيجي


الولايات المتحدة ومصر تطلقان حوار الطاقة الاستراتيجي

آية سمير

الخميس، 12 سبتمبر 2019 - 03:52 م

 

أطلق نائب وزير الطاقة الأمريكي دان برويليت، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا ، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري الدكتور محمد شاكر، الخميس ١٢ سبتمبر،  حوار الطاقة الإستراتيجي بين الولايات المتحدة ومصر.

 يسهل ذلك التعاون الوثيق بالحكومة والقطاع الخاص في مجال الطاقة بين الولايات المتحدة ومصر.

ووفقا لبيان اصدرتة السفارة الأمريكية بالقاهرة ، يركّز حوار الطاقة الاستراتيجي بين البلدين على تطوير النفط والغاز، فضلاً عن التعاون في تقنيات الكهرباء والطاقة. بدأ إطلاق الحوار من خلال الاجتماع الأخير بين الرئيس السيسي والرئيس ترامب، وهو ما دعمه وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري خلال لقاءاته الثنائية أثناء زيارته الأخيرة لمصر.

من خلال هذا الحوار، ستتعاون الولايات المتحدة ومصر في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك في قطاع الطاقة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تعزيز تجارة الطاقة وتكنولوجيا الفحم النظيف واستخدام الكربون وتخزينه والاقتصاد الحيوي وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، وتقنيات المباني الخضراء، والشبكات الذكية وبناء قدرات الطاقة.

يؤكد إطلاق هذا الحوار أيضًا على الدعم الأمريكي المتواصل لمنتدى شرق المتوسط ​​للغاز (EMGF) ودور مصر كمركز طاقة إقليمي للغاز الطبيعي والكهرباء. في هذا الوقت التاريخي لتنمية الطاقة في مصر، تقف حكومة الولايات المتحدة والقطاع الخاص الأمريكي المتحدة على أتم استعداد للتعاون مع مصر لتعزيز أمنها في مجال الطاقة وأمن المنطقة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة