الهجان يتابع سير العملية التعليمية بمدارس قنا الجديدة
الهجان يتابع سير العملية التعليمية بمدارس قنا الجديدة


«الهجان» يتابع سير العملية التعليمية بمدارس قنا الجديدة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 12 سبتمبر 2019 - 04:41 م

قام عبد الحميد محافظ قنا، بمتابعة العملية التعليمية بعدد من المدارس بمدينة قنا الجديدة وذلك لاطمئنان على سير العمل بها رافقه خلالها الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

استهل "الهجان" جولته بتفقد مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (  stem) بمناسبة انضمامها إلى المنظومة التعليمية بقنا هذا العام حيث التقى بالطلاب والبالغ عددهم 77 طالب وطالبة وقدم شرحا لهم عن مكونات المدرسة التي وصلت تكلفتها المالية إلى 22 مليون وتضم مبنى للدراسة مكون من  4 طوابق بسعة 18 فصلا تستوعب 450 طالبا بواقع 25 لكل فصل بالإضافة إلى مبنى للإقامة بسعة 53 غرفة.

 

أشار الهجان أنه مازال باب التقدم للالتحاق بالمدرسة مفتوحا أمام الطلاب الراغبين في الالتحاق بها  ، كما قام بتفقد اقسام المدرسة المختلف حيث تفقد عدد من الفصول ومعامل ( الميكانيكا – الجيولوجيا – الكيماء -  الاحياء – الفيزياء –  معمل التطبيقات الهندسية  " فاب لاب "   - الإلكترونيات ) .

 

وأكد الهجان أن المدرسة تعد إضافة جديدة للمنظومة التعليمية بقنا بشكل عام ولمدينة قنا الجديدة بشكل خاص وذلك لسعي المحافظة لاكتمال المنظومة التعليمية بالمدينة الجديدة خاصة بعد ما شهدته المدينة مؤخرا من افتتاحات لعدد من المدارس كالمدرسة الالمانية ومدرستي تحيا مصر 1 و2 ومدرسة باحثة البادية موجها الطلاب بضرورة الاجتهاد والاستفادة من الامكانيات التي توفرها لهم الدولة كما اوصي بضرورة المحافظة على مستوي النظافة وحسن الاستعمال الجيد للأجهزة والاثاث بها .

 

وتابع الهجان جولته داخل المدينة الجديدة بتفقد مدرستي تحيا مصر 1 و 2 ومدرسة باحثة البادية لتعليم الاساسي واشار الهجان إلى أن اجمالي عدد الطلاب بمدرسة تحيا مصر 1 وصل الي 700 طالب وطالبة بينما وصل عدد الطلاب بمدرسة تحيا مصر 2 282 طالب فيما بلغ عدد الطلاب بمدرسة باحثة البادية 250 طالب وطالبة. 

وأكد الهجان أن أعداد الطلبة المتقدمين بمدارس المدينة الجديدة يعد مؤشر جيد على مردود عمليات التنمية واقامة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تحد من الكثافة السكانية بالمدن الرئيسية وتخلق فرص عمل للشباب  .

وعلى هامش زيارته للمدينة الجديدة تفقد الهجان مركز رعاية الموهوبين الذي وصل حجم تنفيذ الاعمال به الي حوالي 80 % لافتا إلى ان المركز بلغت تكلفته المالية حوالي 14 مليون جنيه وانه تم تصميمه ليضم ( مسرح – مكتبة – فصول تعليمية – معامل حرفيه – معامل كمبيوتر – مكاتب ادارية ) بهدف تنمية وتطوير مواهب ومهارات وقدرات ابنائنا العلمية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة