وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


التعليم: تدريب 100 ألف معلم فى النظام الجديد

منةالله ممدوح

الخميس، 12 سبتمبر 2019 - 05:06 م

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم تدريب قرابة 100 ألف معلم فى النظام الجديد خلال الفترة الماضية، موضحة أن 86% منهم راضون على التدريب، كما تم عمل استبيان واتضح أن هناك تحسنا في مستوى الأطفال فى النظام الجديد.

 

وأضافت أن الأطفال يظهر مستواهم الحقيقى وتأثير النظام وفلسفة النظام الجديد بعد عامين حينما يصلوا إلى الصف الرابع الابتدائى ومهارات الطلاب فى القراءة والكتابة.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال المؤتمر الصحفى، أن المناهج مبنية على المهارات والطفل يشارك فى طريقة التعلم والتدريس فى الفصل، مؤكدة أن عدد الأطفال فى الصفوف رياض الأطفال والأول والثانى الابتدائى يزيد عن 6 ملايين طالب وهؤلاء يستفيدون من النظام الجديد للتعليم.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه جار تحميل مواد ومحتوى رقمي للصف الأول الثانوي على بنك المعرفة وتم اكتمال المحتوى الرقمى فى جميع المواد للصف الأول الثانوي العام.

 

وكشفت الوزارة أن العام الحالى هو آخر سنة لطباعة كتب للمرحلة الثانوية العامة، والعام المقبل لن يتم طباعة كتب ورقية، لأن الطالب يكون معه محتوى رقمي على التابلت، مشيرة إلى أن الوزارة تؤلف المناهج بالتنسيق مع المؤلفين، وأن محتوى كتب المناهج فى الصفين الأول والثانى الثانوى ستكون موجودة على محتوى بنك المعرفة ويوضع في أخر اسبوع فى سبتمبر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة