خيام "سجل في مكانك" تنتشر في بورسعيد
خيام "سجل في مكانك" تنتشر في بورسعيد


خيام «سجل في مكانك» تنتشر ببورسعيد لمساعدة المسنين على التسجيل في التأمين الصحي

حاتم حسني

الخميس، 12 سبتمبر 2019 - 06:59 م

 

أطلقت منظومة التأمين الصحي الشامل، عدة خيم متنقلة في الأماكن الأكثر كثافة سكانية في محافظة بورسعيد؛ لضمان الوصول لأكبر عدد من المواطنين في المحافظة للتسجيل في المنظومة.

صرح بذلك مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، مشيرا إلى أن هذه الخيم ستساعد على الوصول لكل المنتفعين في المرحلة الأولى من المنظومة.

وأوضح السبكي أن اختيار أماكن الخيم المتنقلة يتم من خلال عدة عوامل، أبرزهم التواصل مع المواطنين من خلال الصفحة الرسمية لمشروع التأمين الصحي الشامل عبر شبكة ال"فيسبوك" والتي تعد الصفحة الرسمية الوحيدة للمشروع على شبكات التواصل الاجتماعي حتى الأن، والتي من خلالها يمكن الاطلاع على المعلومات والبيانات الرسمية، وكذلك التواصل مع المنظومة.

وأكد مدير مشروع التأمين الصحي الشامل أن الخيمة المتنقلة موجودة حاليا أمام قصر ثقافة بورسعيد بحي المناخ، فيما كانت الخيمة المتنقلة الأولى في منطقة الاستثمار لتيسير تسجيل العاملين بالمنطقة.

وأشار السبكي أنه حتى الأن الوصول تم الوصول لأكثر من 32000 ألف مواطن منذ بدء فعاليات التسجيل الميداني في أول أيام عيد الأضحى، وهو الرقم الذي من المتوقع أن يزداد بصورة كبيرة في الفترة القادمة، خاصة مع الجهود النوعية وغير التقليدية التي يتبعها فريق منظومة التأمين الصحي الشامل للوصول إلى المنتفعين في المرحلة الأولى من المشروع.

وشدد السبكي على أن هدف منظومة التأمين الصحي الشامل هو الوصول لكل المنتفعين وضمهم للمشروع ليستفيدون من الخدمات الصحية المميزة التي يقدمها المشروع وفقا لرؤية القيادة السياسية التي وجهت بالعمل على ضمان توفير خدمات صحية ذات جودة ومعايير عالمية للمواطنين المصريين، مؤكدا أن الفترة القادمة ومع الانتقال للمراحل التالية في مشروع التأمين الصحي الشامل، سيتم الإعلان عن عدد من المبادرات والفعاليات الجديدة وغير التقليدية التي تتلاءم مع طبيعة المنطقة الجغرافية التي يتم تطبيق مشروع التأمين الصحي بها، حيث أن كل محافظة لديها خصوصية ثقافية وديموغرافية تتطلب وجود مبادرات نوعيه تتفق مع تلك الخصوصية بما يضمن الوصول لكل المنتفعين في مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة