صورة مجمعه
صورة مجمعه


ضبط 3 شبكات سرية إخوانية وسقوط ميكروباص من «صفط اللبن».. أبرز حوادث الأسبوع

محمد فاروق

الخميس، 12 سبتمبر 2019 - 08:14 م

حوادث مختلفة شهدتها محافظات مصر، وقرارات متنوعة أصدرتها المحاكم المصرية على مدار أسبوع مضى، ترصدها "بوابة أخبار اليوم" في تقريرها لمتابعة أبرز القضايا خلال أسبوع:

السبت 07 سبتمبر 2019

إطلاق اسم الشهيد الرائد محمد نجا على مدرسة مطروح الثانوية بنات 

وافق اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، على تكريم اسم الشهيد الرائد محمد نجا سعد الحنفى، من أبناء مطروح  وإطلاق اسمه على مدرسة مطروح الثانوية بنات الجديدة .

تقرير| أخطر 6 أنواع لمخدرات جديدة تؤدي للانتحار

"الأستروكس والفودو والاسبايسي والفلاكا والكريستال والفيل الأزرق والقطرة" باتت مصطلحات جديدة تم تداولة  في الشارع المصري لأنواع جديدة من المخدرات، انتشرت بشكل كبير بين الشباب المصري، وباتت تهدد بحصد أرواح الشباب.

تجديد حبس «أم زبيدة» 45 يومًا بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

قررت محكمة جنايات القاهرة تجديد حبس منى محمود الشهيرة بـ«أم زبيدة»، والتى قامت بتلفيق رواية مفادها أن أجهزة الأمن ألقت القبض وعذبت ابنتها زبيدة إبراهيم يوسف، واتهامها بالانضمام لجماعة إرهابية 45 يوماً على ذمة القضية 477 لسنة 2018، والمتهمة فيها بنشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور لتحقيق أغراضها.

الذئاب تهاجم قرية «أولاد الياس» في أسيوط وتقتل «مُسن»

راح مسن ضحية لمهاجمة الذئاب والكلاب الهجين مع الذئاب القادمة من الجبل الغربي، على مركز صدفا بمحافظة أسيوط، في ظاهرة هي الأولى من نوعها والأخطر على الإطلاق.

الأحد 08 سبتمبر 2019

بلاغ جديد يتهم عمرو واكد بالتحريض ضد الدولة


تلقى المكتب الفني للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بلاغ جديد تقدم به أحد المحامين ، ضد الممثل الهارب عمرو واكد، قيد تحت رقم 6325 لسنة 2019 بلاغات، يتهمه فيه بالتحالف مع جماعة الإخوان الإرهابية، وتحريض الجهات الخارجية ضد مصر ومؤسساتها وتلقي تمويلات مالية من تنظيم الإخوان الإرهابي لإرتكابه جرائم ضد البلاد.

أسرار من داخل العقار رقم «11».. تفاصيل مقتل عريس على يد زوجته بـ3 طعنات

جريمة بشعة استيقظ عليها سكان منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، بشارع المستشفى الشهير، داخل العقار «11»، عندما تجردت سيدة من مشاعر الإنسانية، وفي لحظة غضب، حملت "سكينة المطبخ"، وانهالت بالطعن على زوجها حتى لفظ أنفسه الأخيرة وسقط قتيلًا.

قرار جديد من «المفوضين» بشأن قانون تنظيم عمل الجمعيات

أجلت هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار الدكتور تامر ريمون، اليوم، الدعوى المطالبة بعدم دستورية قانون تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلى الصادر بالقانون رقم 70 لسنة 2017، لجلسة 10/11/2019 لضم ملف الدعوي.

إخلاء سبيل منى فاروق في واقعة الفيديو الفاضح

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محسن مبروك رئيس المحكمة، إخلاء سبيل الفنانة منى فاروق بضمان مالي قدرة 10 آلاف جنيه، في واقعة اتهامها بنشر فيديوهات فاضحة مع مخرج شهير، وفي حالة عدم سداد الكفالة تقرر المحكمة حبسها لمدة شهر.

«عقد قران في قسم الشرطة».. «قناوية» تجبر أسرتها على الزواج من حبيبها

منذ قرابة شهرين، خرجت رجاء. م. ح، 26 عاما، من منزل أسرتها، بإحدى قرى فرشوط، شمال قنا، ولم تعد، وحرروا محضرا بتغيبها، حاول الأهل البحث عنها في كل مكان، أملا في العثور عليها، وإعادتها إلى المنزل، ولكن دون جدوى.


الاثنين 9 سبتمبر 2019

مأساة محمود.. غرق في النيل بقنا وقوات الإنقاذ تنتشل جثته بعد 3 أيام


خيم الحزن على قرية دنقيق التابعة لمركز نقادة جنوبي قنا ، بعد وفاة أحد أطفالها، عقب غرقه في نهر النيل ، حالة من القلق والخوف، سيطرت على ٱسرته، وكل أطفال القرية، عقب سماعهم خبر غرقه في نهر النيل، استمر قرابة 3 أيام.

الداخلية تواصل «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة

قامت وزارة الداخلية، بإتخاذ كافة الإجراءات لإطلاق المرحلة التاسعة من مبادرة "كلنا واحد " للمستلزمات والأدوات المدرسية، بالتنسيق مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية (زي مدرسي – أدوات مدرسية) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

الصور الأولى لحريق أحد محال الأقمشة في «بولاق»

اندلع حريق مروع، الإثنين، بأحد محال الأقمشة في منطقة وكالة البلح ببولاق أبو العلا، وهرعت سيارات الدفاع المدني إلى موقع الحريق؛ حيث كثفت جهودها لإخماد الحريق.

«إسورة» فضحت علاقتهما الآثمة.. طبيب وسكرتيرة يلقيان رضيعهما في القمامة

كلف المحامي العام لنيابات غرب طنطا، مدير نيابة ثان طنطا، بالتحقيق في واقعة إلقاء طبيب أنف وأذن وحنجرة وسكرتيرته، طفلهما الرضيع نتيجة علاقة غير شرعية بينهما في القمامة بعد ولادته.

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

ضبط 3 شبكات سرية لتهريب العناصر الإخوانية لتركيا «صور»


رصد قطاع الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية مخططاً لقيادات التنظيم الهاربة بدولة تركيا يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية فضلاً عن تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة والقضاء لإشاعة حالة من الفوضى بالبلاد تمكنه من العودة لتصدر المشهد السياسي.

فيديو| أطفالنا في حمامات السباحة.. «فساد تحت الماء»

|حياة الأطفال ورعايتهم أمانة بين مسئول ومعلم ومربى، فعندما نرى أرواحهم تزهق تحت الماء في لحظات ترفيه، لنعلم بأن هناك فساد تحت الماء نتيجة للإهمال داخل حمامات السباحة غير المرخصة، نتيجة افتقادها لمعايير السلامة والأمان والاعتماد على مجموعة من الهواة عديمي الخبرة فى إنقاذ الأرواح داخل هذه المنشآت.

خاص| مفاجآت تفجرها ضحية الابتزاز الإلكتروني.. صاحبة أول حكم جنائي

واقعة جديدة على مسامع المواطنين، فدائمًا ما نسمع عن الابتزاز واختراق حسابات بعض الأشخاص على مواقع التواصل الإجتماعي وفي بعض الأحيان تتطور إلى حصول المخترق على صور تتعلق بالضحية، فيقوم بتهديدها، مقابل الحصول على المال.

ضبط صاحبة محل ملابس بالإسكندرية استولت على 1.5 مليون جنيه من مواطنين لتوظيفها

تمكن ضباط مباحث الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع الإسكندرية، من ضبط صاحبة محل ملابس قامت بالإستيلاء على أموال المواطنين بحجة توظيفها.

الأربعاء 11 سبتمبر 2019

المؤبد لـ11 متهمًا وبراءة 6 متهمين في قضية التخابر مع حماس

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى رئيس المحكمة، الأربعاء 11 سبتمبر، الحكم على قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "التخابر مع حماس".

نص كلمة رئيس المحكمة في قضية «التخابر مع حماس»

استهل المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، كلمته قبل الحكم على قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميا بـ«التخابر مع حماس» بآيات الذكر الحكيم - بسم الله الرحمن الرحيم "وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِنْ قَوْمٍ خِيَانَةً فَانْبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاءٍ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ" صدق الله العظيم.

مباحث الإنترنت تضبط 127 متهما في قضايا ترويج آثار وأدوية ونصب ودجل

طرق جديدة تظهر كل يوم لاستخدامها في النصب على المواطنين وإيهامهم بتجارة الآثار والدولار ويستغلون مواقع التواصل الاجتماعي لصيد فرائسهم والاستيلاء على أموالهم.

مصرع عنصر إجرامي في تبادل إطلاق النيران مع القوات وضبط 3 آخرين

تمكنت الأجهزة الأمنية من استهداف أحد العناصر الإجرامية المشاركة فى إطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات بإحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة قليوب بالقليوبية، ومبادلته إطلاق الأعيرة النارية مع القوات مما أدى إلى مصرعه وبحوزته (بندقية آلية – قطعة من مخدر الحشيش – مبلغ مالى).

فيديو وصور| محور صفط اللبن..«النعش الطائر» والأهالي:«أنقذونا من الموت»

حالة من القلق يعيشها الأهالي في منطقة "صفط اللبن" بالجيزة، جراء الحوادث التي تحدث بكثرة أعلى محور صفط، مما يجعل السيارات تنحرف وتسقط من ارتفاعات عالية، لتسقط أسفل الكوبري في منطقة مأهولة بالكثافة السكانية، خاصة أن المحور يقع وسط عقارات سكنية بمسافة قريبة للغاية، لا تتجاوز المتر مربع، وأيضا يقع أسفل منه طريق في الاتجاهين لا يخلو منه المارة على مدار الساعة. 

مستريح «كعب عالي»| نساء عشقن النصب واحترفن جمع «فلوس الغلابة» 

"طول ما الطّمّاع موجود النصّاب بخير" قضايا النصب ليست بالجديد في مصر والعالم أجمع، إلا شهدت تلك النوعية من الجرائم تضخما ملحوظا، تحت مسمى «المستريح» أصبحت ظاهرة انتشرت بقوة.. وسريعا ما ظهر الجنس الناعم من النساء لتشارك بقوة في تلك المنافسة، حيث تم ضبط عدد من «المستريحات» كان آخرهن إحدى السيدات بالإسكندرية لنصبها على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على مبلغ 1.5 مليون جنيه بزعم توظيفها ، ونجحت مباحث الأموال العامة في ضبطها .

الخميس 12 سبتمبر 2019

ريهام سعيد تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري

تلقى المكتب الفني للنائب العام، بلاغا تقدم به شعبان سعيد المحامي بالنقض وكيلا عن ريهام عمرو عصمت وشهرتها "ريهام سيعد" ببلاغ يحمل رقم 11 598 لسنة 2019 عرائض النائب العام، ضد السيدة سامية أحمد عطية وشهرتها "سما المصرى"، بتهمة السب والقذف.

النائب العام يوقع المذكرة الأولى للتعاون القضائي مع نظيره الياباني

وقع المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام لجمهورية مصر العربية، مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع النائب العام لدولة اليابان بالعاصمة "طوكيو".

بقرار جمهوري.. المستشار محمد فرج حسام الدين رئيسًا لمجلس الدولة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا رقم 464 لسنة 2019 بتعيين المستشار محمد محمود فرج حسام الدين رئيسا لمجلس الدولة اعتبارا من سبتمبر الحالى، خلفا للمستشار أحمد أبو العزم المنتهية ولايته لبلوغه سن التقاعد فى 14 سبتمبر 2019.

حقنة مخدر أنهت حياة ممرضة داخل حمام غرفة العمليات

كشفت نيابة الرمل بالإسكندرية عن أسباب وفاة ممرضة بمستشفى البترول، بعد العثور على جثتها داخل حمام غرفة العمليات، حيث تبين من التحقيقات أن الوفاة بسبب تناول جرعة مخدر "فنتانيل" الذي يستخدم في غرف العمليات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة