أحمد عبد الدايم أحمد عبد الدايم

عبد الدايم: منتخب ناشئات الطائرة أدى مباراة ماراثونية أمام تايلاند

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 13 سبتمبر 2019 - 10:04 ص

قال أحمد عبد الدايم رئيس اللجنة المشكلة لإدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة و رئيس اللجنة العليا المنظمة لمونديال ناشئات الطائرة، أن منتخب مصر أدى مباراة ماراثونية أمام تايلاند . مشيدا بأداء فتيات الفراعنة في اللقاء .

وكانت مصر فازت 3-2 على تايلاند في بطولة العالم لناشئات الطائرة لتلعب اليوم الجمعة مع بلغاريا للمنافسة على المراكز من 9 إلى 12.
وقال عبد الدايم ":منتخب تايلاند تميز بالسرعة لكننا تغلبنا عليه بالإرسال القوي وحائط الصد ، واستطعنا الفوز للمنافسة على 3 مراكز متقدمة ببطولة العالم".

وأوضح أن اتحاد الطائرة لن يتأخر عن الدعم المادي والمعنوى لمنتخب الناشئات . مؤكدا انه تقرر صرف مكافأة قدرها 5 آلاف جنيه لكل لاعبة بعد الأداء المميز أمام تايلاند وفي حالة الفوز على بلغاريا سيتم صرف مكافأة 10 آلاف جنيه لكل لاعبة.

وأشار الى أن طموح المسؤولين عن المنتخب قبل بداية البطولة كان العبور لدور 8 ، لكننا قابلنا فرقا كبيرة مثل الصين والبرازيل،  وكان هناك فارق كبير في المستوى خاصة ان هذا يعد اول احتكاك عالمي للاعبات منتخب مصر للناشئات ومستوى يختلف تماما عن افريقيا.

وأضاف أن ضعف مستوى الدوري المحلي له تأثير على المنتخبات، لكن مهمة اللجنة الفنية للاتحاد في الفترة المقبلة انها ستقوم بإعادة صياغة جميع المسابقات بهدف اخراج عناصر مميزة للمنتخبات في جميع الأعمار السنية.

وعن تنظيم البطولة على أرض مصر ، قال عبد الدايم :" تلقينا اشادات كبيرة من الاتحاد الدولي للطائرة،  20 منتخبا على ارض مصر في محافظتين "القاهرة والإسماعيلية" اشادوا جميعهم بحسن الاستقبال والضيافة..اعتقد ان هذا انتصار للرياضة المصرية ، ويؤكد أن مصر غنية بكوادرها.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة