فعاليات احتفال الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام بتخريج دفعة 2019
فعاليات احتفال الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام بتخريج دفعة 2019


عبدالغفار يشهد فعاليات احتفال الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام بتخريج دفعة 2019

مروة فهمي

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 - 11:45 ص

شهد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ، الحفل الذي أقامته الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام؛ بمناسبة تخريج دفعة عام 2019، والتي تشمل الدفعة 14 شعبة علوم الإعلام، والدفعة ٩ شعبة الهندسة، والدفعة ٤ شعبة إدارة الأعمال.
جاء ذلك بحضور د. خالد العناني وزير الآثار، ود. هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق، ود. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم والتنمية المحلية الأسبق، والإعلامي أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، ود. فوزي ترك مدير الأكاديمية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة.
وأعرب د. خالد عبدالغفار عن خالص التهنئة لأسرة الأكاديمية، وللخريجين، موجهًا تحية شكر وتقدير لكافة أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالجامعة، مشيدا بالمجهود المبذول بالأكاديمية لتخريج طالب متخصص مؤهل لسوق العمل يتم تدريبه على كل الوسائل الإعلامية، متمنياً تحقيق هذا في كل مجالات التعليم لتلبية احتياجات سوق العمل وتأهيل وتدريب الطلاب أثناء فترة دراستهم بشكل تطبيقي وعملي.

ومن جانبه، أكد الإعلامي أسامة هيكل أن الأكاديمية منارة علمية وواحدة من أهم الأكاديميات العلمية التي تقوم بتدريس علوم الإعلام في مصر، وذلك لتميزها عن غيرها من المعاهد العلمية بوجودها داخل هذا الصرح الإعلامي الأكبر في المنطقة العربية مما ساعدها في تهيئة البيئة الإعلامية الخصبة داخل الاستوديوهات؛ الأمر الذي يساعد على خلق العناصر الإعلامية الواعدة المؤهلة على أسس علمية صحيحة تتوفر لها كل مقومات النجاح أمام خريجي الأكاديمية.

وجدير بالذكر أن شعبة علوم الإعلام تمنح درجة البكالوريوس في علوم الإعلام، والدرجة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات في تخصصات الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني، والإنتاج السينمائي، والإنتاج الإعلاني، والوسائط المتعددة والإنترنت، وتم تخريج الدفعة الأولى من هذه الشعبة في يوليو عام 2006.

كما تم إنشاء شعبة الهندسة والتي تمنح درجة البكالوريوس في تخصصات الهندسة المعمارية، والهدسة المدنية، وهندسة القوى والآلات الكهربية، وهندسة الاتصالات والمعلومات، وتم تخريج الدفعة الأولى من هذه الشعبة في عام 2011.

وأيضاً تم إنشاء شعبة إدارة الأعمال وتمنح درجة البكالوريوس في علوم الإعلام، والدرجة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات في تخصصات التمويل والمحاسبة، والتسويق والإعلان، وإدارة المؤسسات الإعلانية، وتم تخريج الدفعة الأولى من هذه الشعبة في عام 2016.

كما شهد الحفل تكريم نخبة من خريجي الأكاديمية في الأعوام السابقة ، كما تم تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية، فضلا عن توزيع الشهادات على أوائل خريجي دفعة 2019.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة