صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


1234 رحلة وأكمنة سرية.. ننشر خطة «المترو» في أول يوم دراسة بالجامعات

نشوة حميدة

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 - 11:48 ص

استعدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، لاستقبال العام الدراسي الجديد بالجامعات، بخطة تشغيل مكثفة.

وأكد مصدر مسئول بوزارة النقل، أن تشغيل القطارات ستبدأ غدا من الخامسة والربع صباحاً حتى الواحدة من صباح اليوم التالي، حيث تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة بإجمالي عدد رحلات تقدر بـ «1234» رحلة، مقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين « حلوان - المرج الجديدة » إلى «380 » رحلة ، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين « شبرا الخيمة – المنيب » إلى «424» رحلة ، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين « العتبة - نادي الشمس » إلى «430» رحلة .

وأضاف المصدر أنه سيتم الدفع بقطارات ورحلات إضافية بالمحطات المزدحمة لامتصاص الزحام ، و تشغيل جميع القطارات المكيفة بالخطوط الثلاثة ، وانتشار فرق الطوارئ و الصيانة بجميع المحطات لتلافى أى معوقات تؤثر على حركة التشغيل ولضمان انتظام عملية التشغيل والحفاظ على زمن التقاطر بين القطارات.

وذكر أنه سيتم تكثيف وجود رجال الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة تحسبًا لحدوث أي حالات إغماء أو أى حالات مرضية مفاجئة، بالإضافة إلى التنسيق بين شركة مترو الأنفاق وشرطة النقل والمواصلات لتأمين المحطات.

وتابع: كما تم وضع أكمنة ثابتة داخل المحطات تكون سرية ، وأخرى متحركة داخل عربات المترو، بالإضافة إلى حملات مكثفة للمحطات من قبل شرطة الأنفاق بجميع محطات مترو الأنفاق مؤمنة بشكل كامل ، وتم تأمين عمل الكاميرات.

وشدد على أن الخطة تتضمن أيضا تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة تحسبا لحدوث اى حالات إغماء أو اى حالات مرضية مفاجئة ، وأكدت الشركة على أن هذه الخدمة الطبية مجانية لجميع مستخدمي مرفق مترو الأنفاق .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة