«وزير الدفاع» يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته الرسمية لجمهورية قبرص  
«وزير الدفاع» يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته الرسمية لجمهورية قبرص  


فيديو| «وزير الدفاع» يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته الرسمية لجمهورية قبرص  

محمد محمود فايد

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 - 02:31 م

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والوفد المرافق له بعد إنتهاء زيارته الرسمية على مدار اليومين الماضيين لجمهورية قبرص ، حيث أجريت مراسم الإستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

 

وأجرى القائد العام خلال الزيارة جلسة مباحثات مع السيد سافاس أنجليديس  وزير الدفاع القبرصى على صعيد التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

 

كما التقى القائد العام بالرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس بحضور وزير الدفاع القبرصى ، ونقل  الفريق أول محمد زكى خلال اللقاء تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وأشاد الرئيس القبرصى خلال اللقاء بالعلاقات المصرية القبرصية وتوافق الرؤى بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الإهتمام المشترك ، كما أثنى على المستوى الذى وصلت إليه علاقات التعاون العسكرى بين البلدين .

 

وقام الفريق اول محمد زكى بزيارة مقر البرلمان القبرصى والتقى خلال الزيارة برئيس البرلمان الذى رحب بزيارة وزير الدفاع المصرى والوفد المرافق له ، كما أشاد بعمق العلاقات التى تربط البلدين الصديقين ، معرباً عن سعادته بتلك الزيارة نظراً لما تمثله مصر من أهمية إستراتيجية بمنطقة الشرق الأوسط .

 

كما قام القائد العام يرافقه وزير الدفاع القبرصى بزيارة للوحدات الخاصة القبرصية شاهدوا خلالها عدد من الأنشطة التدريبية ذات الطابع الإحترافى والتى أظهرت مدى الكفاءة العالية لتلك الوحدات .

 

وفى ختام الزيارة أعرب الفريق أول محمد زكى عن إعتزازه بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون مع قبرص ولاسيما في المجال العسكرى والتدريبات المشتركة .

 

من جانبه أشاد وزير الدفاع القبرصى بجهود مصر ودورها الداعم للأمن والإستقرار علي المستويين الإقليمي والدولى ، معرباً عن تطلعه إلى إستمرار الشراكة العسكرية الوثيقة  بين البلدين .

 

حضر اللقاءات عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والقبرصية  .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة